أخبار الرياضة

المانيا صاحبة الارض تهزم المجر وتصبح أول المتأهلين الى الدور الثاني من كأس أوروبا

ألمانيا

20.06.2024 | 14:58

باتت ألمانيا مستضيف نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، أول المتأهلين إلى الدور الثاني بعد فوزها على المجر بهدفين نظيفين. وقاد المهاجم جيردان شاكيري منتخب سويسرا نحو مشارف التأهل لثمن النهائي بتسجيله هدف التعادل في مرمى أسكتلندا.

وسجل جمالا موسيالا (22) والقائد إيلكاي غوندوغان (67) هدفي ألمانيا التي حققت فوزها الثاني بعد الأول على إسكتلندا 5-1 في المباراة الافتتاحية فانفردت بالصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام سويسرا، فيما منيت المجر بخسارتها الثانية بعد الأولى أمام سويسرا (1-3).

 وثأر "دي مانشافت"، بطل العالم أربع مرات وأوروبا ثلاث مرات، من المجر التي هزمته 1-0 في عقر داره في لايبزيغ في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في أيلول/سبتمبر 2022 بعدما تعادلا 1-1 في الجولة الثالثة في بودابست في 11 حزيران من العام ذاته.

كما أهانت ألمانيا مبكرا إسكتلندا عندما أمطرت شباكها 5-1 في المباراة الافتتاحية الجمعة، فيما سقطت المجر السبت أمام سويسرا 3-1.

وبهذ الفوز تكون ألمانيا قد فكت عقدتها في التغلب على المجر في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما حيث تعادل المنتخبان أيضا 2-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات للنسخة القارية التي أقيمت العام 2021 على ملعب "أليانتس أرينا" في ميونيخ.

في إطار المجموعة ذاتها، قاد المهاجم جيردان شاكيري منتخب سويسرا نحو مشارف التأهل لثمن النهائي بتسجيله هدف التعادل في مرمى أسكتلندا، التي كانت قد تقدمت بفضل هدف عكسي سجله المدافع فابيان شار خطأً في مرمى فريقه في الدقيقة 13، لكن سويسرا ردت سريعًا بعد 13 دقيقة بهدف شاكيري، مهاجم شيكاغو فاير الأمريكي.

وكانت سويسرا بحاجة إلى الفوز للحاق بألمانيا، لكنها اكتفت بنقطة واحدة عززت بها موقعها في المركز الثاني برصيد أربع نقاط. وبذلك، كسبت أسكتلندا نقطتها الأولى وارتقت إلى المركز الثالث على حساب المجر التي لا تملك أي نقاط.

سيريانيوز