أخبار الرياضة

جنوى يوقف انتصارات يوفنتوس المتصدر ويجبره على التعادل على ملعبه بالدوري الايطالي

جنوى

20.10.2018 | 23:18

أوقف جنوى مضيفه يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة عندما أرغمه على التعادل 1-1 وحرمه من تحقيق العلامة الكاملة في 9 مباريات متتالية، فيما أوقف سبال صحوة روما بالفوز عليه 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو، أهدر يوفنتوس أول نقطتين هذا الموسم بفشله في الفوز على ضيفه جنوى، فتوقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند ثمانية في الدوري المحلي و10 في مختلف المسابقات كونه كسب مباراتيه في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع مضيفه فالنسيا الإسباني 2-صفر وضيفه يونغ بويز السويسري 3-صفر.

وكان يوفنتوس في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو منذ الدقيقة 18 من مسافة قريبة مستغلا كرة أبعدها الحارس الروماني أندري يونوت رادو اثر تسديدة قوية للدولي البرتغالي جواو كانسيلو.

وهو الهدف الخامس لرونالدو في الدوري منذ انضمامه الى يوفنتوس قادما من ريال مدريد الاسباني هذا الصيف. كما هو الهدف الـ400 لرونالدو في الدوري في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وبات أول لاعب يصل هذا الحاجز بفارق 11 هدفا خلف غريمه السابق في برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي (389 هدفا).

وتنتظر يوفنتوس ورونالدو رحلة صعبة الثلاثاء المقبل إلى إنكلترا لمواجهة الفريق السابق للنجم البرتغالي مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة من المسابقة القارية العريقة.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 25 نقطة بفارق 7 نقاط أمام مطارده المباشر وصيفه الموسم الماضي نابولي الذي يملك فرصة تقليصه إلى 4 نقاط في حال فوزه على مضيفه اودينيزي .

وفي المباراة الثانية على الملعب الأولمبي في العاصمة، أوقف سبال صحوة روما عندما تغلب عليه 2-صفر.

وكان روما يمني النفس بتحقيق فوزه الرابع تواليا بعد سلسلة من 4 مباريات دون فوز (تعادلان ومثلهما خسارة)، بيد أن تصميم مضيفه كان أقوى لوضع حد لأربع هزائم متتالية، فاقتنص فوزا غاليا هو الرابع له هذا الموسم.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.