علوم وتكنولوجيا

واشنطن أول ولاية أمريكية تسمح بتحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي

22.05.2019 | 16:26

أقرت ولاية واشنطن تشريع يسمح بتحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي يستخدم في الزراعة، لتصبح أول ولاية أمريكية تسمح للناس بإختيار تحويل جثامينهم بعد الموت إلى سماد، فيما يعرف"بتسميد البشر".

ونقلت شبكة "بي بي سي" البريطانية، أن حاكم ولاية واشنطن وقع مشروع القانون الجديد الخاص (بتحويل الجثامين إلى سماد عضوي)، ليدخل حيز التنفيذ بداية من يوم الثلاثاء.

وأسست كاترينا سبايد (التي اطلقت حملة لدعم إصدارهذا القانون) ،شركة تعتبر الوحيدة التي تقدم خدمة "تسميد البشر"بحسب المصدر.

وفالت سبايد أنتحليل الجثامين بديلا للتحنيط، أو الدفن ، أو الحرق، لأنه حل طبيعي وآمن ومستدام ،وكما انه يسهم في التقليل من إنبعاث الكربون، ويوفر تربة للزراعة".

كيف تجرى هذه العملية؟ 

أوضحت سبايد إن العملية تتم بوضع الجثمان في حاوية سداسية الشكل، مع نبات البرسيم ،ورقائق الخشب ،والقش ومواد أخرى.

وتغلق الحاوية لمدة 30يوم، يبدا الجثمان بالتحلل خلال هذه المدة بطريقة طبيعية ، مخلفا كمية من التراب تكفي لملئ عربتين من عربات اليد الصغيرة.

وأنتشرت بدائل الدفن الصديقة للبيئة مؤخرا، وتعد عملية تسميد البشر شرعية في السويد ، كما أن بريطانيا تسمح بدفن الجثمان دون تابوت .

هدى أبونبوت،   سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.