علوم وتكنولوجيا

واشنطن أول ولاية أمريكية تسمح بتحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي

22.05.2019 | 16:26

أقرت ولاية واشنطن تشريع يسمح بتحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي يستخدم في الزراعة، لتصبح أول ولاية أمريكية تسمح للناس بإختيار تحويل جثامينهم بعد الموت إلى سماد، فيما يعرف"بتسميد البشر".

ونقلت شبكة "بي بي سي" البريطانية، أن حاكم ولاية واشنطن وقع مشروع القانون الجديد الخاص (بتحويل الجثامين إلى سماد عضوي)، ليدخل حيز التنفيذ بداية من يوم الثلاثاء.

وأسست كاترينا سبايد (التي اطلقت حملة لدعم إصدارهذا القانون) ،شركة تعتبر الوحيدة التي تقدم خدمة "تسميد البشر"بحسب المصدر.

وفالت سبايد أنتحليل الجثامين بديلا للتحنيط، أو الدفن ، أو الحرق، لأنه حل طبيعي وآمن ومستدام ،وكما انه يسهم في التقليل من إنبعاث الكربون، ويوفر تربة للزراعة".

كيف تجرى هذه العملية؟ 

أوضحت سبايد إن العملية تتم بوضع الجثمان في حاوية سداسية الشكل، مع نبات البرسيم ،ورقائق الخشب ،والقش ومواد أخرى.

وتغلق الحاوية لمدة 30يوم، يبدا الجثمان بالتحلل خلال هذه المدة بطريقة طبيعية ، مخلفا كمية من التراب تكفي لملئ عربتين من عربات اليد الصغيرة.

وأنتشرت بدائل الدفن الصديقة للبيئة مؤخرا، وتعد عملية تسميد البشر شرعية في السويد ، كما أن بريطانيا تسمح بدفن الجثمان دون تابوت .

هدى أبونبوت،   سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

قائد في الحرس الثوري: دول الخليج ستموت عطشا اذا تعرضت بوارج اجنبية لأي حادث

حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني رضا تنكسيري من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث " مشيرا الى ان الدول التي تمتلك محطات لتحليه المياه لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش.