أخبار الرياضة

الأرجنتيني ليونيل ميسي رسمياً إلى باريس سان جرمان بعقد لمدة عامين

الأرجنتيني ليونيل ميسي

11.08.2021 | 11:59

نضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رسميا إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي بتوقيعه عقدا لمدة عامين مع إمكانية التجديد لعام إضافي.

وسيرتدي ميسي القميص رقم 30 كما أشار شريط فيديو لنادي العاصمة الفرنسية، وهو الرقم الذي ارتداه في بداية مسيرته مع فريقه السابق برشلونة الإسباني من 2004 إلى 2006 قبل أن يرتدي الرقمين 19 ثم 10.

ونقل الموقع الرسمي لنادي العاصمة الفرنسية عن ميسي قوله على موقعه الرسمي "أنا متحمس لبدء فصل جديد من مسيرتي في صفوف باريس سان جرمان". 

وأضاف "كل شيء في النادي يطابق طموحاتي الكروية. أعرف مدى موهبة أفراد الفريق والجهاز الفني هنا".

وتابع "أنا مصمم على بناء شيء مميز للنادي وأنصاره وأتطلع قدما لكي أدخل أرضية ملعب بارك دي برانس".

وكان ميسي وصل بعد ظهر الثلاثاء إلى مطار لو بورجيه في ضواحي العاصمة الفرنسية تمهيدا لإتمام إجراءات الانتقال وقام باجتياز الفحص الطبي بنجاح.

واحتشدت جماهير النادي الباريسي في المطار وصاحت "ميسي ميسي" للترحيب باللاعب الأرجنتيني.

وكان والد ميسي أكد في وقت سابق الثلاثاء لوسائل الإعلام أن نجله سيوقع عقدا للانضمام للنادي الفرنسي وذلك تزامنا مع وصول أفضل لاعب في العالم ست مرات إلى مطار برشلونة-إل برات في طريقه إلى العاصمة الفرنسية.

وقال خورخي ميسي الذي يتولى إدارة أعمال نجله، للقناة التلفزيونية الإسبانية "لا سيكستا": نعم، ليو سيوقع اليوم لباريس سان جرمان". وعندما سئل في المطار من قبل الصحافيين إذا كان ميسي سيوقع لاحقا الثلاثاء مع سان جرمان، أجاب "نعم".

وبعد القرار الصادم الذي صدر الخميس بعدم تجديد عقده الذي انتهى مع برشلونة الإسباني، كان سان جرمان الوجهة الأكثر احتمالا للنجم الأرجنتيني، لا سيما بعد تعاقد مانشستر سيتي الإنكليزي مع جاك غريليش مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

ويُعد ميسي، البالغ عمره 34 عاما والهداف التاريخي لكل من الأرجنتين وبرشلونة، أحد أعظم لاعبي العالم عبر العصور.

وفي حسابها على إنستاغرام، نشرت زوجة ميسي أنتونيلا أكوتزو صورة للثنائي في الطائرة قبل الإقلاع مع ابتسامة على محياهما، كاتبة "نحو مغامرة جديدة للخمسة" في إشارة إلى الأطفال الثلاثة والزوجين.

ومنذ بدء الحديث عن احتمال انضمام ميسي لسان جرمان حيث سيلعب تحت قيادة مواطنه ماوريسيو بوكيتينو، عاش جمهور نادي العاصمة وحتى لاعبي ومدربي الفرق المنافسة في الدوري الفرنسي حالة من النشوة.

بقدومه إلى سان جرمان، سيجتمع ميسي بصديقه البرازيلي نيمار الذي لعب بجانبه في برشلونة بين عامي 2013 و2017.

سيريانيوز

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.