الاخبار السياسية

أوكرانيا تتهم إيران بتدريب الروس على المسيرات في مطار سوري

12.02.2024 | 18:15

كشفت المديرية الرئيسية للاستخبارات في وزارة الدفاع الأوكرانية، عن تدريبات يتلقاها جنود روس على الطائرات بدون طيار الإيرانية، داخل مطار الشعيرات في الريف الشرقي لمحافظة حمص.

وقالت الاستخبارات الأوكرانية في بيان نشرته على "فيس بوك"، إنّ "الدورة التدريبية "اللبنانية - الإيرانية - الروسية" في مطار الشعيرات، تتضمن إتقان إطلاق وتشغيل الطائرات من دون طيار يجري التحكم بها عن بعد من طرز (شاهد 136 - أبابيل 3 - رعد).

وبحسب الاستخبارات الأوكرانية، فإن التدريبات يقودها الحرس الثوري الإيراني وأحد قادة "حزب الله" اللبناني، يدعى كمال أبو الصادق، وهو متخصص في صناعة وصيانة الطائرات من دون طيار.

ويشهد "المطار أيضاً تدريب المرتزقة السوريين، الذين تخطط موسكو لاستخدامهم في الحرب ضد أوكرانيا كمشغلين للطائرات من دون طيار"، وفق البيان.

واتهمت كييف طهران بتزويد موسكو بما يصل إلى 1700 طائرة مسيرة قادرة على حمل ذخائر، قائلة إن روسيا استخدمتها لضرب أهداف في أوكرانيا منذ أيلول 2022، بينما تنفي إيران هذه الاتهامات

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.