الاخبار السياسية

سليماني يكشف .. استقالة ظريف لها علاقة بزيارة الاسد لايران ..

27.02.2019 | 19:13

كشف قائد "فيلق القدس"، التابع لـ"الحرس الثوري"، قاسم سليماني، يوم الاربعاء، ان السبب وراء تقديم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقالته من منصبه هو نتيجة وجود "خلل بالتنسيق في رئاسة الجمهورية"، خلال زيارة الرئيس بشار الأسد الى طهران.

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن سليماني قوله  في تصريحات له، ان ظريف لم يكن حاضراً خلال لقاء الأسد بنظيره الايراني حسن روحاني،  بسبب "بعض اجراءات عدم التنسيق في رئاسة الجمهورية ".

واشار سليماني الى عدم وجود "تعمد" من قبل ظريف حيال تغيبه عن لقاءات الأسد، ويجب التأكيد أنه بصفته وزيرا للخارجية فهو المسوؤل الرئيس في مجال السياسة الخارجية " .

 ولفت سليماني الى ان ظريف، وخلال تسلمه مهامه بالخارجية، كان ولايزال يحظى بـ"دعم وتأييد كبار مسؤولي النظام لاسيما قائد الثورة".

 وقدم ظريف مساء الاثنين الماضي استقالته من منصبه، ما اثار جدلا كبيرا، في ظل تسريب اسباب متعددة حول ذلك، ما بين "فقدان بعض التنسيق معه بروتوكولياً" خلال زيارة الأسد، وبين تصريحات نسبت لظريف بان استقالته تعود لخلاف بين الاحزاب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ورفض الرئيس الإيراني حسن روحاني استقالة ظريف، التي جاءت تزامناً مع زيارة الرئيس بشار الأسد الى ايران، حيث التقى كلا من نظيره الإيراني حسن روحاني والمرشد خامنئي.

وعين ظريف وزيراً للخارجية منذ عام 2013، حيث لعب دورا في توصل بلاده إلى الاتفاق النووي مع القوى العظمى سنة 2015.

 سيريانيوز


TAG: