الأخبار المحلية

الصحة: نتابع الوضع الوبائي لفيروس كورونا لاسيما بعد الاعلان عن متحور اوميكرون.. وندعو المواطنين لاخذ اللقاح

28.11.2021 | 19:43

اعلنت وزارة الصحة يوم الاحد انها تتابع على مدار الساعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا محليا وعالميا لاسيما مع إعلان منظمة الصحة العالمية مؤخراً أن المتحور المكتشف في جنوب إفريقيا، داعية المواطنين الى اخد اللقاح ضد الفيروس.

وقالت الوزارة في بيان لها نشر على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان الوزارة "تتابع الوزارة على مدار الساعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا محليا وعالميا لاسيما مع إعلان منظمة الصحة العالمية مؤخراً أن المتحور المكتشف في جنوب إفريقيا وأطلقت عليه اسم أوميكرون يحتوي على عدد كبير من الطفرات، بعضها مثير للقلق، مع أدلة أولية على زيادة خطر الإصابة مرة أخرى، وتسجيل معدلات أسرع للعدوى".

واضاف البيان "فيما يحتاج تحديد فعالية اللقاحات والعلاجات ضد المتحور الجديد عدة أسابيع حسب المنظمة تحث وزارة الصحة جميع المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية، كارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد المكاني قدر الإمكان، وتجنُّب الأماكن المزدحمة أو ذات التهوية السيئة لاسيما من المرضى المزمنين وكبار السن، وغسيل اليدين باستمرار، وتغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال"

وجددت وزارة الصحة دعوتها جميع الأشخاص فوق سن 18 عاما لتلقي لقاح كورونا الفعّال والآمن والمجاني لاسيما مع توفره في 967 مركزا ومشفى وعبر 200 فريق جوال في القرى والمناطق التي لا توجد فيها مراكز صحية في جميع المحافظات.

يشار الى ان تقارير تحدثت عن ظهور متحور جديد لفيروس "كورونا" في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها اطلق عليه اسم اوميكرون مما أثار مخاوف عالمية، حيث وصفت منظمة الصحة العالمية هذه السلالة بأنها "مثيرة للقلق".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.