الاخبار السياسية

قبيل القمة الثلاثية مع روسيا.. نتنياهو يبحث مع بولتون تعزيز استقرار المنطقة وخاصة سوريا

23.06.2019 | 14:44

التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاحد، مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، في مقر رئاسة الوزراء بالقدس، حيث تمت مناقشة مخاطر إيران وعملياتها العدائية في المنطقة، وكيفية المساهمة في تعزيز امن واستقرار المنطقة وخاصة سوريا.

وذكر حساب رئيس الوزراء الاسرائيلي على "تويتر" ان نتنياهو قال لبولتون خلال اللقاء، بانه يمكن إيجاد "قاسم مشترك وشق طريق قدما" سيساهم في "تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة, وخاصة في سوريا".

وأشار نتنياهو الى المخاطر الايرانية في المنطقة، وجهود طهران  لإقامة قواعد عسكرية في سوريا وتزويد جماعات "حزب الله" و "حماس" بأسلحة متقدمة

 واتهم نتنياهو ايران بشن حملات "عدوان وارهاب" في كل أنحاء المنطقة – في العراق وسوريا ولبنان واليمن وأماكن أخرى.

ووصل صل مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، إلى إسرائيل، السبت، لبحث التوتر العسكري في الخليج بين الولايات المتحدة وإيران.

 وجاءت زيارة بولتون تمهيدا لمشاركته في القمة الثلاثية التي سيستضيفها رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شابات، الاثنين، في القدس، مع أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، حيث من المقرر مناقشة النفوذ الايراني في سوريا.

وتختلف مواقف روسيا حيال مطالب إسرائيل وأميركا بشان سوريا، لاسيما فيما يتعلق بضرورة انسحاب القوات الإيرانية من الأراضي السورية.

ويأتي ذلك وسط تخوف دولي من اندلاع حرب بين إيران والولايات المتحدة بالمنطقة، عقب اتهامات لايران بالمسؤولية عن استهداف ناقلات نفط في الشرق الأوسط وإسقاط طائرة بدون طيار أميركية.

سيريانيوز


TAG:

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.