الاخبار السياسية

بعد مقتله.. تركيا تطالب بتحقيق حول تحركات البغدادي داخل سوريا

28.10.2019 | 20:45

دعت الرئاسة التركية، يوم الاثنين، إلى فتح تحقيق حول" الاتصالات والتحركات الاخيرة" لـ زعيم "داعش" داخل سوريا عموماَ، ومؤخرا في إدلب، وذلك عقب مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي خلال عملية أمريكية في البلاد.

وذكرت وكالة "الاناضول" ان رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، طالب، عبر حسابه على التويتر، بـ"محاسبة ومحاكمة من ساعد وساند وتعاون مع التنظيم وزعيمه".

واشار المسؤول التركي الى ان تركيا كانت "هدفاَ للهجمات الكبيرة لـ"داعش" منذ ظهوره".

وعبر المسؤول التركي عن "مخاوف" تركيا من الأنباء حول حدوث "تفاهمات" بين القوات الكردية و "داعش" والتهديدات النابعة من إفراج الأكراد عن أسرى التنظيم المسجونين لديهم، داعيا التحالف الدولي إلى منع هذه الخطوات

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأحد، مقتل البغدادي في عملية أمريكية خاصة في سوريا، شاكرا روسيا  وتركيا على إسهامهما في هذه العملية، كما اعلنت الدفاع التركية، أنه جرى تنسيق وتبادل للمعلومات مع الجانب الأمريكي، قبيل العملية التي نفذتها واشنطن .

وتداولت تقارير اعلامية،  أنباء عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي خلال عملية عسكرية نفذتها طائرات امريكية في قرية باريشا في محافظة ادلب .

ومني تنظيم "داعش" بخسائر كبيرة في سوريا والعراق، وكانت اخر هزيمة له قبل أشهر عندما تم طرده من قرية الباغوز شمال شرق سوريا، في ظل مخاوف دولية من ان التنظيم لا يزال يمثل تهديداً أمنياً كبيراً، يستطيع شن هجمات في دول حول العالم.

سيريانيوز


TAG: