المنوعات

ليوم واحد.. شاهد أنقى ماسة زرقاء في دبي

11.09.2023 | 17:35

 

جرى في مركز دبي المالي العالمي، اليوم الاثنين، عرض ماسة زرقاء نادرة من حيث الحجم واللون، والنقاء، يطلق عليها  The Infinite Blue والتي يبلغ وزنها 11,28 قيراط.

وجرى قطع الماسة على شكل الرقم 8 الذي يُعتبر ميمونًا في العديد من الدول الآسيويّة، كما إنه قطع يُضفي إشراقًا مثاليًّا على الأحجار الكريمة.

ويجري عرض الماسة في "مركز دبي المالي العالمي" لمدة يوم واحد فقط بين الساعة الـ10 صباحًا والـ4 عصرًا ,لتنتقل بعدها إلى هونغ كونغ حيث ستُشارك بمزاد تُنظّمه دار "سوثبي" للمزادات خلال الشهر المُقبل.

ويتميّز هذا الحجر بالجمال، والندرة، والحرفيّة في القطع. وقد تمّ استخراجه من منجم كولينان في جنوب أفريقيا، وهو المنجم الوحيد عالميًّا الذي يُنتج ماسًا أزرق عالي الجودة في الفترة الأخيرة.

سيريانيوز.

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.