الاخبار السياسية

اردوغان يبلغ بوتين بضرورة عقد قمة جديدة حول ادلب

01.12.2018 | 20:05

قدم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم السبت، خلال لقائه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، اقتراحاً يقضي بعقد قمة جديدة لمناقشة الوضع في ادلب..

ونقلت وكالات انباء عن اردوغان قوله، خلال اللقاء، انه توجد "خطوات عديدة يجب اتخاذها بشأن سوريا، وفي هذا الإطار أجد أنه من المناسب جدًا إجراء محادثة حتى وإن كانت قصيرة حول إدلب".

وكانت اسطنيول استضافت في شباط الماضي، قمة رباعية حول الأزمة السورية بين الرؤساء الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، حيث أيد الزعماء  الاتفاق الروسي التركي حول محافظة إدلب.

وجاء الحديث عن ضرورة عقد القمة بعد يومين على صدور بيان ختامي خلال لقاء استانا حول سوريا، حيث نص على الالتزام بتنفيذ الاتفاق الخاص حول ادلب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد حدود المنطقة العازلة في ادلب تجدد في عمليات القصف والمعارك، بعد هدوء نسبي شهدته المناطق المشمولة باتفاق سوتشي، وسط تبادل التهم بين المعارضة والنظام بالمسؤولية عن حدوث خروقات.

وينص اتفاق سوتشي الذي توصلت اليه روسيا وتركيا  منذ ايلول الماضي،  على انشاء منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب، لكن موسكو تشير الى صعوبات في اقامة منطقة منزوعة السلاح بالمحافظة، مشككة بقدرة انقرة على تنفيذ تعهداتها بترحيل المتشددين من المنطقة.

سيريانيوز

 


TAG:

بريطانيا تسعى لمنع سفر مواطنيها أو البقاء بسوريا دون سبب وجيه

تسعى السلطات البريطانية للجوء إلى تدابير هدفها منع مواطنيها من البقاء أو السفر إلى سوريا، دون سبب مقنع، وذلك بعد سفر المئات من البريطانيين إلى هذا البلد للانضمام لـ "داعش" في المعارك، قبل عودة قسم منهم الى المملكة المتحدة .