أخبار العالم

ترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي

09.10.2018 | 18:04

وافق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي.

واشارت مصادر اعلامية في معلومات متطابقة الى أن هايلي بحثت هذا الأمر مع ترامب في البيت الأبيض خلال الأسبوع الماضي، وقدمت اليوم الثلاثاء استقالتها مباشرة للرئيس الأمريكي، الذي قبلها.

وأشار موقع "Axios"، الذي كان أول من نقل هذا النبأ، نقلا عن مصدرين مطلعين على المحادثات بين هايلي وترامب، إلى أن هذا التطور "صدم عددا من كبار المسؤولين المعنيين بالسياسة الخارجية" في الإدارة الأمريكية.

من جانبه، ذكر ترامب عبر "تويتر" أنه سيصدر مع هايلي "إعلانا كبيرا" خلال موجز صحفي في البيت الأبيض في 14:30 بتوقيت غرينيتش.

وانتشرت اوائل العام الجاري انباء عن أنباء عن وجود علاقات عاطفية بين ترامب وهايلي, الا ان الاخيرة نفت هذه الانباء.

ونيكي هايلي هي سياسية أمريكية من أصل هندي تابعة للحزب الجمهوري شغلت منصب محافظ ولاية كارولينا الجنوبية منذ عام 2011, قبل انتخابها في 2010 كمحافظ للولاية رقم 116، ومثلت مقاطعة ليكسينغتون في مجلس النواب في كارولينا الجنوبية, وهي أول امرأة تكون بمثابة محافظ لولاية كارولينا الجنوبية في سن ال 43، كما أنها أصغر محافظ حالي في الولايات المتحدة.

ووافق مجلس الشيوخ على ترشيح دونالد ترمب لها لتشغل منصب مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة, في عام 2016 ، تم اختيارها من قبل مجلة تيم كواحدة من أكثر الشخصيات المؤثرة لعام 2016.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.