الأخبار المحلية

سقوط قذائف على الزهراء وشارع النيل والشهباء والموكامبو في حلب

18.10.2018 | 23:08

أوردت مصادر إعلامية يوم الخميس ان مسلحين استهدفوا بقذائف صاروخية مناطق الزهراء وشارع النيل والشهباء والموكامبو وشيحان وشارع تشرين في حلب, مع انباء عن ورود اصابات.
وقالت المصادر على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان سيارات الاسعاف هرعت الى تلك المناطق, لافتة الى وقوع اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين المسلحين والجيش النظامي على محور جمعية الزهراء غربي المدينة.
واشارت المصادر ان القوات الموجودة في جمعية الزهراء قصفت البحوث العلمية والمنصورة بالمدفعية.
ويعتبر هذا التصعيد خرقا لاتفاق سوتشي الذي تم التوصل اليه بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في 17 ايلول الماضي, والذي جنب ادلب وريف حلب الغربي عملية عسكرية للجيش النظامي بدعم روسي للسيطرة على تلك المناطق.
وكان الجيش النظامي هدد في بيان له في 10 الجاري المسلحين على خطوط تماس الجبهات الغربية في حمعية الزهراء ومنطقة الراشدين بانه سيتم تدمير واستهداف كل من لم يغادر منطقة نزع السلاح بحلول 15 الجاري بموجب الاتفاق الروسي التركي.
وينص الاتفاق الروسي التركي على إقامة منطقة خالية من السلاح بحلول 15 الجاري ، ونص على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة".

سيريانيو

RELATED NEWS
    -

رداً على قرار ترامب.. سوريا: الجولان سيبقى سورياً وتحريره "حق غير قابل للتصرف"

نددت وزارة الخارجية السورية، يوم الاثنين، باعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، ووصفت الخطوة بأنها "اعتداء على السيادة السورية"، مؤكدة ان تحرير الجولان "حق غير قابل للتصرف".