الأخبار المحلية

سقوط قذائف على الزهراء وشارع النيل والشهباء والموكامبو في حلب

18.10.2018 | 23:08

أوردت مصادر إعلامية يوم الخميس ان مسلحين استهدفوا بقذائف صاروخية مناطق الزهراء وشارع النيل والشهباء والموكامبو وشيحان وشارع تشرين في حلب, مع انباء عن ورود اصابات.
وقالت المصادر على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان سيارات الاسعاف هرعت الى تلك المناطق, لافتة الى وقوع اشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين المسلحين والجيش النظامي على محور جمعية الزهراء غربي المدينة.
واشارت المصادر ان القوات الموجودة في جمعية الزهراء قصفت البحوث العلمية والمنصورة بالمدفعية.
ويعتبر هذا التصعيد خرقا لاتفاق سوتشي الذي تم التوصل اليه بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في 17 ايلول الماضي, والذي جنب ادلب وريف حلب الغربي عملية عسكرية للجيش النظامي بدعم روسي للسيطرة على تلك المناطق.
وكان الجيش النظامي هدد في بيان له في 10 الجاري المسلحين على خطوط تماس الجبهات الغربية في حمعية الزهراء ومنطقة الراشدين بانه سيتم تدمير واستهداف كل من لم يغادر منطقة نزع السلاح بحلول 15 الجاري بموجب الاتفاق الروسي التركي.
وينص الاتفاق الروسي التركي على إقامة منطقة خالية من السلاح بحلول 15 الجاري ، ونص على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة".

سيريانيو

RELATED NEWS
    -

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.