الاخبار السياسية

وزير الخارجية الايراني: وجود القوات الأجنبية لن يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة

30.08.2021 | 12:42

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن "وجود القوات الأجنبية في المنطقة لن يخدم الأمن والاستقرار المستديمين".

وأضاف عبد اللهيان، بعد لقائه وزير الخارجية فيصل المقداد، أن "المشاورات والتعاون بين الدول الإقليمية والإسلامية تضطلع بدور هام في هذا الخصوص".

وأشار عبد اللهيان إلى أنه "أجرى مباحثات مفيدة للغاية مع المقداد حول سبل توسيع العلاقات الثنائية أكثر فأكثر"، لافتا إلى أن "البلدين ماضيان في وضع خارطة طريق لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والتصدي للحظر الجائر الذي يفرضه الأعداء".

وتابع عبد اللهيان أن "كافة الترتيبات الأمنية والسياسية في المنطقة مرهونة بمشاركة وحضور الدول الإقليمية جميعا وبما يشمل الجمهورية العربية السورية".

وأردف عبد اللهيان "إننا في هذا السياق، نؤكد على أهمية دور العراق وسوريا لدعم التسهيلات الإقليمية الجديدة في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية".

وأضاف أن "الصهاينة (إسرائيل) هم العنصر الأساس في انعدام الأمن داخل المنطقة، فهم يعمدون إلى أسر المسلمين والمسيحيين واليهود في المنطقة وأراضي فلسطين التاريخية".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده بإن زيارة عبد اللهيان إلى سوريا، فيها رسائل هامة عن سياسات إيران الإقليمية.

يشار الى ان زيارة عبد اللهيان الى سورية هي الاولى له منذ تعيينه بمنصب وزير الخارجية في حكومة الرئيس الجديد ابراهيم رئيسي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.