الاخبار السياسية

الجعفري: ننتظر دعوة دي ميستورا لاستئناف الحوار.. ونسعى الى حل سياسي دون تدخل خارجي

01.12.2016 | 12:26

جدد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري, يوم الأربعاء, ان الحكومة السورية تسعى الى حل سياسي أساسه الحوار السوري- السوري دون تدخل خارجي ودون شروط مسبقة", مشيرا الى أن الحكومة لا تزال تنتظر دعوة المبعوث الأممي الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا لاستئناف الحوار الذي تم إيقافه منذ أيار 2016.

 

وقال الجعفري في كلمة له في جلسة لمجلس الامن إن "العشرات من المدنيين الذين حاولوا اليوم الخروج من الأحياء الشرقية في حلب إلى الأحياء الغربية قتلوا من قبل الجماعات المسلحة."

 

وأشار الجعفري الى ان "تحرير ما يزيد على 80 ألفاً من سكان حلب بمن فيهم عشرات الآلاف من الأطفال لم يكن في يوم من الأيام جزءاً من خطط وزارات الخارجية الفرنسية والأمريكية والبريطانية.

وأوضح الجعفري أن "الحكومة السورية طلبت من مكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة في دمشق المساهمة في الجهد الإغاثي الذي تبذله الحكومة السورية للتخفيف من معاناة عشرات الآلاف في مدينة حلب وأن يقوم الممثل المقيم باستعمال مخزون مستودعات الأمم المتحدة في مدينة حلب وأي مساعدات أخرى تسهم في سد الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وأن الممثل المقيم سيذهب إلى حلب لأن السلطات الحكومية السورية وافقت على ذلك اليوم الخميس".

كما تطرق الجعفري الى الاعتداء الإسرائيلي, الذي حصل يوم الأربعاء, على منطقة الصبورة بريف دمشق مشيرا الى ان هذا يجسد "الدور التخريبي" الذي تمارسه إسرائيل من خلال دعمها "للتنظيمات الإرهابية".


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.