الاخبار السياسية

عرنوس يبحث مع وزير ايراني التعاون في مجال النفط واقامة مشاريع مشتركة

26.04.2023 | 16:39

التقى رئيس الحكومة حسين عرنوس بوزير الطرق وبناء المدن الايراني مهردد بذر باش، في دمشق، حيث تم بحث تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات وضرورة اقامة مشاريع مشتركة.

وذكرت رئاسة الوزراء السورية عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن الطرفين ناقشا تطوير التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة الكهربائية والمشتقات النفطية والغاز والاتصالات والسياحة.

 من جانبه، أكد الوزير الايراني على زيادة تبادل المنتجات والسلع، وتفعيل التعاون في مجالات النقل البحري والبري والسكك الحديدية وشحن البضائع وتعزيز دور قطاع الأعمال في البلدين، إضافة إلى التعاون في مجالات الصناعات الصغيرة والمعارض والمناطق الحرة والتعاون  المصرف والمالي

وانعقد في وقت سابق اليوم، ملتقى الأعمال السوري الإيراني في فندق شيراتون دمشق، بمشاركة وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية والأشغال العامة والإسكان والنقل ووزير الطرق وبناء المدن الإيراني .

ويحرص البلدان على تنظيم وتبادل الزيارات بشكل دائم، حيث شهدت في الفترة الاخيرة زيارات متكررة لمسؤولين في كلا البلدين، وتم على اثرها التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات.

يشار الى ان طهران قدمت  دعماً عسكرياً واقتصادياً للنظام السوري، خلال الازمة، وساندته في معاركه ضد التنظيمات المسلحة في البلاد.

سيريانيوز


TAG: