الاخبار السياسية

سلطات جبل طارق تفرج عن الناقلة الإيرانية بعد تعهد طهران بعدم إفراغ حمولتها بسوريا

15.08.2019 | 18:11

أفرجت سلطات جبل طارق، يوم الخميس، عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة منذ شهر، رغم مطالب الولايات المتحدة الأمريكية بتمديد فترة احتجازها.

وذكرت وكالات انباء ان المحكمة العليا في جبل طارق أفرجت عن الناقلة "غريس 1" بعد تلقيها رسالة خطية من الجانب الإيراني، تضمنت تعهد طهران  بعدم إفراغ حمولة السفينة في سوريا.

وفي سياق متصل، طالب متحدث باسم وزارة الخارجية البريطاني إيران بضرورة "الالتزام بالتعهدات" التي قدمتها، مؤكدا على عدم السماح لإيران أو لأي شخص بالالتفاف على عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وياتي ذلك عقب ساعات قليلة من الافراج عن طاقم ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة المؤلف من القبطان و3 ضباط..

و تلقت سلطات جبل طارق التابع لبريطانيا، يوم الخميس، طلباَ من الولايات المتحدة الامريكية، بتمديد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية "غريس1".

واحتجزت حكومة جبل طارق التابعة لبريطانيا، في تموز الماضي الناقلة الإيرانية، للاشتباه في أنها تحمل نفطا خاما إلى سوريا، الامر الذي نفته طهران وطالبت مراراَ بالإفراج عن ناقلتها ، متهمة لندن بـ"القرصنة"..

وتسبب احتجاز الناقلة الايرانية بأزمة بين بريطانيا وايران، حيث قامت الاخيرة باحتجاز ناقلة ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز، لـ" ارتكابها مخالفات وعدم التزامها بقوانين الملاحة البحرية"، بعد ايام على احتجاز ناقلتها في جبل طارق.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.