الاخبار السياسية

رئيس الائتلاف ينفي أنباء حول طلب تركيا من المعارضة مغادرة أراضيها

29.08.2022 | 20:45

نفى رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض سالم المسلط الأنباء التي تم تداولها بخصوص مطالبة تركيا الائتلاف بالخروج من أراضيها.

وذكر الائتلاف في بيان عبر موقعه الالكتروني، أن المسلط اكد أن ما اوردته وسائل اعلام إيرانية غير صحيح، مبيناَ أن الاجتماع الاخير مع وزير الخارجية التركي جرى فيه التأكيد على "استمرار تركيا بالوقوف إلى جانب الشعب السوري وقضيته في تحقيق الحرية والكرامة".

وأضاف المسلط أن تركيا استضافت ملايين السوريين في الوقت الذي قام النظام والقوات الإيرانية بـ"قتل السوريين".

وكانت وكالة "تسنيم" الايرانية، أفادت يوم الاحد، أن أنقرة طالبت الائتلاف بالخروج من الاراضي التركية، في "اطار مواصلة مساعيها لاعادة النظر في علاقاتها مع دمشق".

والتقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يوم الأربعاء الماضي، رئيس "الائتلاف الوطني" سالم المسلط، في أنقرة، وتم بحث مستجدات الأوضاع الميدانية وتطورات العملية السياسية.

وأكد أوغلو للمسلط، على دعم بلاده للحل السياسي في سوريا بناءا على قرار مجلس الامن 2254.

وشهدت الأونة الأخيرة تزايد في التصريحات التركية الرسمية حول إمكانية التواصل وإعادة العلاقات مع النظام السوري ما أثار ردود فعل غاضبة لدى السوريين تمثلت بخروج تظاهرات في عدة مناطق ترفض التصالح مع الأسد.

وجاء ذلك بعد تهديدات انقرة بشن حملة عسكرية جديدة ضد مواقع لقوات "قسد" في شمال سوريا، قالت إن هدفها محاربة "الإرهابيين"، وإنشاء منطقة آمنة على الحدود.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.