الاخبار السياسية

ترامب: انا احب النفط.. واتفاق وقف اطلاق النار في شمال سورية متماسك بشكل "جيد"

02.11.2019 | 12:49

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن القوات الامريكية قامت بتامين حقول النفط في سورية وانه يحب النفط فيما اشار الى ان وقف إطلاق النار متماسك في شمال شرق سورية

وشدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب في تصريحات صحفية نقلتها وسائل اعلام على رغبته في عودة الجنود الأمريكيين الموجودين بسوريا إلى منازلهم، مضيفًا "وليراقب الحدود التركية السورية آخرون غيرهم. ولقد قمنا بتأمين حقول النفط. فأنا أحب النفط. ونحن نتعاون مع الأكراد".

وكانت الرئيسية التنفيذية لـ "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) الهام احمد قالت الجمعة ردا على سؤال بشان مباحثات مع الولايات المتحدة بشأن حقول النفط، بانه مجرد كلام، لا يوجد شيء على أرض الواقع، مضيفة "لا توجد لدينا سيطرة، لا نعلم شيئا بعد، وان الاكراد لا يرغبون بسيطرة واشنطن على حقول النفط في سورية".

وفيما يخص وقف اطلاق النار في شمال سورية قال ترامب إن وقف إطلاق النار في سوريا "متماسك بشكل جيد للغاية".

وتوصلت الولايات المتحدة وتركيا في 17 تشرين الاول الماضي الى اتفاق لوقف اطلاق النار بين الاتراك والمقاتلين الاكراد مقابل انسحابهم الى 32 كم خارج حدود "المنطقة الامنة".

وكان الجيش التركي اطلق، في 9 تشرين الاول الماضي، عملية "نبع السلام" العسكرية شمال شرق سوريا ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية حليفة الولايات المتحدة.

يشار الى ان حالة من الهدوء الحذر تسود في شمال شرق سورية بعد التوصل الى اتفاقيتين منفصلتين بين مع الولايات المتحدة وروسيا، يومي 17 و22 تشرين الاول، حول سحب القوات الكردية من أراض يسيطر عليها الجيش التركي وعمقها 30 كيلومترا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.