أخبار العالم

ترامب يعتزم الإعلان عن تخفيض عدد القوات الأمريكية في العراق اليوم

09.09.2020 | 08:58

يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعلان عن تخفيض عدد القوات الأمريكية في العراق اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية قوله إن "هذا الإعلان سيتبعه إعلان آخر في الأيام المقبلة بشأن خفض إضافي للقوات الأمريكية في أفغانستان".

ويأتي القرار في الوقت الذي يواجه فيه ترامب الجمهوري ردود فعل سلبية من تقرير يقول إنه تحدث بشكل مهين عن قتلى الحرب الأمريكيين.

وكانت قوات التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة انسحبت اواخر الشهر الماضي من قاعدة التاجي العسكرية في العراق وسلمتها للقوات المحلية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدد في آب الماضي تعهده بسحب العدد المتبقي من الجنود الأمريكيين بالعراق.

وتنشر الولايات المتحدة زهاء 5 آلاف جندي في العراق وينشر التحالف 2500 آخرين.

وصوت البرلمان العراقي هذا العام بالموافقة على رحيل القوات الأجنبية من العراق، وتغادر قوات أمريكية وأجنبية البلاد في إطار التقليص وذلك بعد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية على مطار بغداد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.