الاخبار السياسية

الامم المتحدة: فرار 900 ألف شخص بسبب هجمات النظام على شمال غرب سوريا

18.02.2020 | 01:31

اعلنت الامم المتحدة، يوم الاثنين، ان المعارك في شمال غرب سوريا "بلغت مستوى مرعباَ"، وأسفرت عن فرار 900 ألف شخص منذ بدء الهجوم على المنطقة في كانون الاول الماضي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ديفيد سوانسون قوله ان نحو 875 ألف سوري معظمهم من النساء والأطفال فروا من هجمات النظام السوري على شمال غرب سوريا منذ 1 كانون الاول الماضي، منهم 40 ألف خلال الأيام الأربعة الماضية فقط.

من جانبه، قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، ان 900 ألف شخص نزحوا منذ الأول من كانون الاول غالبيتهم الكبرى من النساء والأطفال.

وسلط المسؤول الاممي الضوء على الوضع الانساني للنازحين، حيث يضطرون للنوم في "العراء" في ظل موجة الصقيع، مشيرا إلى أن الأمهات "يحرقن البلاستيك لتدفئة أولادهن"، فيما "يموت رضع وأطفال من شدة البرد".

واعتبر المسؤول الاممي ان "الخيار الوحيد" للازمة هو "وقف اطلاق النار" في المنطقة.

 وكانت الامم المتحدة اعلنت ، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن نزوح 500 ألف مدني خلال شهرين من منازلهم في شمال غربي سوريا، على خلفية المعارك وعمليات القصف التي استهدفت مناطقهم.

كما اشارت الأمم المتحدة مؤخراَ الى ان  القصف على مناطق في شمال غرب سوريا اسفر عن مقتل أكثر من 1500 مدني، خلال الشهور التسعة الماضية.

وتبحث الامم المتحدة عن خيارات وحلول فورية لزيادة الاستجابة الإنسانية لمساعدة النازحين المحتاجين في شمالي غربي سوريا، وذلك على خلفية  استمرار حملات القصف التي تتعرض لها هذه المنطقة.

وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب وغرب حماه،  وسط تقدم ميداني حققه النظامي،  في حملة أسفرت عن حدوث موجة نزوح، في ظل مناشدات دولية ومنظمات حقوقية بوقف القتال وحماية المدنيين.

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

عدد وفيات كورونا حول العالم أكثر من 63 ألف.. وأمريكا تستعد لـ"مرحلة مروعة"

بلغ عدد الوفيات نتيجة فيروس "كورونا" أكثر من 36 ألف، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، استناداَ لمصادر رسمية، فيما تتحضر الولايات المتحدة الأمريكية لمرحلة وصفت بـ"المروعة"، نظرا لتفشي الوباء فيها بشكل سريع.