المنوعات

بريتني سبيرز تطالب رفع الوصاية المفروضة عليها منذ 13 عام

24.06.2021 | 22:26

طالبت المغنية الأمريكية بريتني سبيرز المحكمة برفع الوصاية القضائية المفروضة عليها منذ 13 عاما، وقالت أنها مصابة بصدمة نفسية وتبكي كل يوم.

ووفقاً لوسائل إعلام أميركية فقد تحدثت نجمة البوب البالغة من العمر 39 عاما أمام قاعة المحكمة في لوس أنجلوس في جلسة استماع بشأن الترتيب القانوني غير المعتاد الذي جرد المغنية من استقلالها منذ عام 2008.

وقالت سبيرز: "أريد إنهاء هذه الوصاية دون تقييم.. هذه الوصاية تضرني أكثر مما تنفع.. أنا أستحق أن أحظى بحياتي".

وأضافت سبيرز إنها حُرمت أيضا من الحق في إنجاب المزيد من الأطفال وتلقت عقار الليثيوم للأمراض النفسية ضد رغبتها.

وتأتي الجلسة بعد يوم واحد من إعلان صحيفة "نيويورك تايمز" عن وثائق سرية تكشف أن سبيرز اعترضت بشدة منذ سنوات على الوصاية والسلطات العديدة لوالدها عليها.

ومُنح والد بريتني حق السيطرة على شؤونها الشخصية والتجارية في حكم وصاية صادر عن محكمة عام 2008 ، وذلك بعد نقل ابنته إلى المستشفى وسط مخاوف بشأن صحتها العقلية.

وكانت بريتني خسرت دعوى قضائية العام الماضي رفعتها لانهاء الوصاية القانونية عليها من قبل والدها على ممتلكاتها.

يذكر أن النجمة الأميركية لم تعد قادرة على التحكم بشؤونها المالية أو بأي من قراراتها المهنية منذ أوائل عام 2008، بناء على اتفاق سنته المحكمة.

وتُفرض الوصاية عادة على الأفراد غير القادرين على اتخاذ قراراتهم بأنفسهم، مثل المصابين بالخرف أو بأمراض عقلية أخرى.

وبدأت صحة بريتني سبيرز النفسية بالتدهور منذ عام 2007 بعد طلاقها من كيفن فيدرلاين، وفقدت حضانة طفليها، رغم أنها كانت تقوم بزيارات متكررة لهما.

وأشيع أن سبيرز بدأت تعاني من الانهيار العصبي بعدما نُشرت لها صورة وهي تضرب سيارة أحد مصوري المشاهير بمظلة، كما بدت حليقة الرأس في صور تصدرت عناوين الصحف ولجأت إلى مصحة نفسية أكثر من مرة.

وخضعت سبيرز للوصاية عام 2008، بعد وضعها في مصّحة علاج نفسي بعد أن رفضت تسليم ابنيها بعد مواجهة مع الشرطة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.