الاخبار السياسية

ترامب: ناقشت تصفية بشار الأسد مع وزير الدفاع لكنه رفض

15.09.2020 | 17:28

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه ناقش تصفية الرئيس بشار الأسد مع وزير دفاعه السابق جيم ماتيس إلا أن الأخير لم يرد فعل ذلك.

وأضاف ترامب في حديث لقناة فوكس نيوز إنه "كانت لديه فرصة لاغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، لكن وزير الدفاع آنذاك ماتيس كان ضد ذلك".

وكان ماتيس تولى منصب وزارة الدفاع الأمريكية بعد تسلم ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة أوائل عام 2017 إلا انه استقال من منصبه في كانون الثاني عام 2018 بسبب خلافات بالرأي مع ترامب وبعد قرار الأخير سحب قواته من سورية.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.