الأخبار المحلية

التجنيد تهدد بالحجز على أموال متخلفي خدمة العلم ممن تجاوزوا 42 عاماَ ولم يدفعوا البدل

28.02.2021 | 13:51

حذرت مديرية التجنيد المكلفين ممن تجاوزا سن الـ 42 عاماَ، الذين امتنعوا عن الخدمة الإلزامية، ولم يدفعوا البدل النقدي وقدره 8 الاف دولار، بالحجز على اموالهم.

وقال العقيد من فرع الدراسات والتفتيش بمديرية التجنيد خالد احمد ديري، في تصريحات للتلفزيون السوري، ان وزارة المالية ستصدر قراراَ بالحجز على أموال المكلف فقط في حال تجاوزه سن الـ 42 وامتنع عن الخدمة الإلزامية، مشيرا الى انه عند تسديد المكلف للمبلغ في أي مرحلة توقف الملاحقة القضائية بحقه.

واشار ديري الى المكلف الذي تجاوز سن الـ 42 عاما ولم يؤد خدمة العلم لغير أسباب التأجيل يترتب بحقه بدل نقدي قدره 8 آلاف دولار أو ما يعادلها بالليرة السورية وفق ما يحدده مصرف سوريا المركزي.

وكان رئيس فرع البدل والإعفاء في مديرية التجنيد إلياس بيطار اعلن مطلع الشهر الجاري، ان المكلف الذي تجاوز سن 42، ولم يدفع 8 آلاف دولار، فسيتم الحجز التنفيذي على أملاكه وممتلكاته وأرزاقه، سواء كان له أو لأهله أو ذويه أو أي أحد يخصه.

وكان الرئيس بشار الاسد اصدر في تشرين الثاني الماضي، مرسوما يقضي بتعديل مواد من قانون خدمة العلم شملت قيمة البدل للمكلفين الذين تقرر وضعهم بخدمة ثابتة والمكلفين المقيمين خارج القطر.

وصدرت في السنوات القليلة الماضية عددا من التعديلات على قانون خدمة العلم رقم 30 لعام 2007 تتعلق بالتأجيل والتخلف والاستبعاد وغيرها..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.