الاخبار السياسية

لودريان: قصف ادلب "عشوائياً" يعتبر "جريمة حرب"

12.09.2018 | 18:35

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لو دريان، يوم الأربعاء، أن "القصف العشوائي" الذي يشنه الجيش النظامي وحلفاءه، على محافظة ادلب، الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة، قد يصل إلى حد "جرائم حرب".

ونقلت وكالة "رويترز" عن لودريان قوله، خلال حديثه لنواب في البرلمان، انه "لا يمكن استبعاد فرضية جرائم الحرب، بمجرد أن يبدأ المرء في قصف السكان المدنيين والمستشفيات عشوائيا".

وشدد الوزير الفرنسي على "بذل الجهود بشكل فوري استعدادا لأزمة إنسانية كبرى إذا تسببت المعارك في نزوح الآلاف".  

وبدأ الطيران الروسي شن غارات جوية ، الاسبوع الماضي، على معاقل المعارضة المسلحة في ادلب، مما اسفر عن سقوط ضحايا وحدوث موجة لجوء، رغم تحذيرات دولية بحدوث "كارثة انسانية" في حال تعرضت المحافظة لهجوم عسكري.

وقام الجيش النظامي مؤخراً، بإرسال تعزيزات وحشود عسكرية إلى جبهات محافظة إدلب تحضيرا لإطلاق معركة لاستعادة المحافظة من فصائل المعارضة المسلحة.

وسبق ان هددت فرنسا بالرد عسكرياً على سوري، بالتعاون مع حلفاءها، اذا شن الجيش النظامي هجمات على محافظة ادلب.

يشار الى فرنسا شنت مع اميركا وبريطانيا في نيسان الماضي ضربات صاروخية على مواقع قالت انها "منشات كيماوية" في سوريا، على خلفية مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.