الاخبار السياسية

بدء اجتماع خبراء الدول الضامنة لمباحثات أستانا في طهران

08.08.2017 | 16:18

بدأ, يوم الثلاثاء, اجتماع خبراء الدول الضامنة لمباحثات أستانا في العاصمة الإيرانية طهران,  بحسب ما أكده  مصدر في الخارجية الإيرانية لوكالة (سبونتيك).

من المقرر أن يستمر هذا الاجتماع لمدة يومين، سيناقش خلاله وقف إطلاق النار، ومناطق خفض التصعيد في سوريا، كما سيتم طرح ما تم التوصل إليه على اجتماع مساعدي وزراء الخارجية في أستانا 6 الذي من المقرر عقده في أواخر الشهر الجاري في كازاخستان.

وجاء الاجتماع بعد ساعات على اعلان وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمنوف بان الجولة السادسة من مفاوضات أستانا حول سوريا  قد تنعقد أواخر شهر آب الجاري.

وكان السفير السوري لدى روسيا رياض حداد اعلن امس ان تاريخ انعقاد الجولة القادمة من محادثات أستانا ، سيحدد على ضوء اجتماع الدول الضامنة على مستوى الخبراء في طهران.

وانتهت الجولة الـ5 من مفاوضات أستانا حول تسوية الأزمة السورية، في 5 تموز ، بـنتائج وصفت بانها " ايجابية" تهدف إلى تثبيت نظام وقف إطلاق النار في سوريا, بحسب وصف الدول الضامنة للهدنة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.