الاخبار السياسية

استهداف السفينة الإسرائيلية.. إسرائيل تتوعد طهران بـ"رد قاس".. وإيران: الهجوم رد على قصف القصير

31.07.2021 | 19:58

اتهمت اسرائيل ايران بالمسؤولية عن الهجوم الذي استهدف ناقلة تديرها شركة إسرائيلية قبالة سواحل عمان في بحر العرب، أمس الجمعة، متوعدة برد قاس، فيما أعلنت قناة إيرانية ان الإستهداف جاء رداَ على الهجوم الإسرائيلي على منطقة القصير بحمص الاسبوع الماضي.

وذكرت وكالات أنباء أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، أبلغ نظيره البريطاني بأن إيران تستحق "رد قاس" على خلفية الهجوم الذي استهدف الناقلة والذي أسفر عن مصرع 2 من أفراد الطاقم أحدهما بريطاني والآخر روماني.

وأضاف لابيد أن "إيران ليست مشكلة إسرائيل فحسب لكنها مصدر للإرهاب والدمار وعدم الاستقرار الذي يضر بنا جميعاَ".

ولقي 2 من طاقم ناقلة نفط تشغلها شركة "زودياك ماريتايم"، المملوكة من رجل الأعمال الإسرائيلي إيال، جراء هجوم تعرضت له قبالة سواحل سلطنة عمان،  فيما لم تكن محمّلة بأي شحنة

من جانبها، ذكرت قناة "العالم" الإيرانية، نقلا عن مصادر لم تسمها، أن الهجوم الذي نفذ بطائرة مسيرة جاء ردا على هجوم شنته إسرائيل الأسبوع الماضي على قاعدة الضبعة العسكرية الجوية في منطقة القصير بحمص.

وتصاعد التوتر في منطقة الخليج بعدما أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران في 2018 بعد انسحاب الرئيس الأمريكي السابق من الاتفاق النووي الموقع بين إيران والقوى الكبرى في 2015.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.