الاخبار السياسية

واشنطن تحذر الشركات والأفراد من المشاركة في معرض إعادة إعمار سوريا

19.09.2019 | 12:23

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الأربعاء، الشركات التجارية والأفراد من المشاركة في معرض إعادة إعمار سوريا، الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان نشر على صفحة " U.S. Embassy Damascus "على "فيسبوك"، انها ترجح ان يتم توجيه التمويل او المعاملات، سواء كان استثماراَ أجنبياَ أو متعلقا بإعادة الإعمار، عبر شبكات "عملاء النظام"، ما يعود في النهاية بـ"النفع" على النظام والحفاظ عليه.

واتهم البيان النظام السوري باستخدام هذه الشبكات الاقتصادية والتجارية لـ"دعم استمرار النزاع في سوريا"، والذي أسفر عن "مقتل مئات الآلاف من السوريين وتشريد الملايين"..

وأضاف البيان ان واشنطن ستراقب مشاركة الشركات الأجنبية، مثلما كان الحال في معرض دمشق التجاري الدولي.

وانطلقت فعاليات معرض اعادة اعمار سوريا مساء الثلاثاء الماضي، بمشاركة 389 جهة تمثل 31 شركة أجنبية ومحلية.

وسبق ان هددت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات على الشركات التجارية او الأفراد الذين شاركوا في معرض دمشق الدولي  الذي انعقد في 28 آب الماضي.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.