الاخبار السياسية

واشنطن تحذر الشركات والأفراد من المشاركة في معرض إعادة إعمار سوريا

19.09.2019 | 12:23

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الأربعاء، الشركات التجارية والأفراد من المشاركة في معرض إعادة إعمار سوريا، الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان نشر على صفحة " U.S. Embassy Damascus "على "فيسبوك"، انها ترجح ان يتم توجيه التمويل او المعاملات، سواء كان استثماراَ أجنبياَ أو متعلقا بإعادة الإعمار، عبر شبكات "عملاء النظام"، ما يعود في النهاية بـ"النفع" على النظام والحفاظ عليه.

واتهم البيان النظام السوري باستخدام هذه الشبكات الاقتصادية والتجارية لـ"دعم استمرار النزاع في سوريا"، والذي أسفر عن "مقتل مئات الآلاف من السوريين وتشريد الملايين"..

وأضاف البيان ان واشنطن ستراقب مشاركة الشركات الأجنبية، مثلما كان الحال في معرض دمشق التجاري الدولي.

وانطلقت فعاليات معرض اعادة اعمار سوريا مساء الثلاثاء الماضي، بمشاركة 389 جهة تمثل 31 شركة أجنبية ومحلية.

وسبق ان هددت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات على الشركات التجارية او الأفراد الذين شاركوا في معرض دمشق الدولي  الذي انعقد في 28 آب الماضي.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول