أخبار الرياضة

لايبزيغ مفاجأة الموسم يهزم هرتابرلين ويستعيد صدارة الدوري الالماني

لايبزبيغ

17.12.2016 | 23:07

استعاد لايبزيغ مفاجأة الموسم صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه هرتا برلين (2-0) الرابع السبت في مباراة قوية ضمن المرحلة الخامسة عشرة.

وسجل تيمو فيرنر (40) وويلي أوربان (62) الهدفين.
ورفع لايبزيغ رصيده إلى 36 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونيخ بطل المواسم الأربعة الماضية والذي يحلّ ضيفاً على دارمشتات الأخير الأحد.
 

وكان لايبزيغ سقط للمرة الأولى هذا الموسم أمام إينغلوشتات صفر-1 في المرحلة السابقة، فسنحت الفرصة لبايرن لاقتناص الصدارة بعد اكتساحه فولفسبورغ بخماسية نظيفة.
 

ويستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه "أليانز أرينا" لايبزيغ الأربعاء المقبل في مباراة قمة قد تشكل منعطفاً في الصراع على اللقب.
 

وفشل هرتا برلين بدوره في انتزاع المركز الثالث من هوفنهايم الذي تعادل الجمعة مع ضيفه بوروسيا دورتموند 2-2، فبقي رابعاً برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف عنه.
 

وفاز ماينتس على هامبورغ بثلاثة أهداف لداني لاتزا (35 و56 و67) مقابل هدف للأميركي بوبي شو وود (21)، وأوغوسبورغ على بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف للنمساوي مارتن هينترغر (75).
 

وتعادل شالكه مع فرايبورغ بهدف للأوكراني يفغين كونوبليانكا (75) مقابل هدف لفلوريان نايدرليشنر (64)، وفيردر بريمن مع كولن بهدف لسيرج غنابري (40) مقابل هدف للاتفي ارتيومس رودنيفس (28).
 

وفاز فولفسبورغ على ضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدف مدافعه الهولندي جيفري بروما (33)، علماً أنّ ألكسندر مايير أضاع للخاسر فرصة التعديل من ركلة جزاء (67).
 

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء باير ليفركوزن مع إينغلوشتات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.