الاخبار السياسية

وكالة: واشنطن تعزز قواعدها العسكرية في محافظتي الحسكة ودير الزور

27.02.2020 | 15:25

أفادت وكالة "الاناضول"، يوم الخميس، ان الولايات المتحدة عززت قواعدها العسكرية في سوريا، حيث ارسلت شاحنات الى القواعد التابعة لها في شمال شرقي سوريا.

وأوضحت الوكالة نقلا عن محلية، لم تسمها، إن نحو 300 شاحنة توجهت خلال اليومين الماضيين، إلى القواعد الأمريكية في محافظتي الحسكة ودير الزور، عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق.

واشارت المصادر الى ان الشاحنات تحمل أغلبها مستلزمات بناء.

وكانت "الأناضول" تحدثت في وقت سابق من الشهر الجاري، أن القوات الأمريكية بدأت بعملية توسيع اكبر قاعدتين لها في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المقاتلين الاكراد في دير الزور وشمال غرب الحسكة.

وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية الشهر الماضي، تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها شرقي سوريا ، بحسب ماذكرته الوكالة التركية.

وسحبت واشنطن قواتها من عدد من قواعدها في شمال شرقي سوريا، قبيل اطلاق تركيا حملتها العسكرية ضد القوات الكردية في المنطقة في تشرين الاول الماضي، الا انه تم الابقاء على قوة امريكية محدودة لحماية حقول النفط ومنع أي جهة من السيطرة عليها سواء من النظام السوري او "داعش".

وكانت القوات الامريكية تنتشر قبل بدء عملية "نبع السلام" التركية في 22 منطقة وهي 5 مناطق في محافظة الحسكة و4 بدير الزور و5 بالرقة و3 في منبج و5 في عين عرب (كوباني).

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

عدد وفيات كورونا حول العالم أكثر من 63 ألف.. وأمريكا تستعد لـ"مرحلة مروعة"

بلغ عدد الوفيات نتيجة فيروس "كورونا" أكثر من 36 ألف، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، استناداَ لمصادر رسمية، فيما تتحضر الولايات المتحدة الأمريكية لمرحلة وصفت بـ"المروعة"، نظرا لتفشي الوباء فيها بشكل سريع.