الاخبار السياسية

مقطع مسرب لنائب أردني يكشف تهديد أميركا لتجار الأردن بعدم التعامل مع سوريا

10.03.2019 | 18:20

كشف مقطع فيديو مسرب لنائب أردني استنكر تلقي تجار أردنيين تهديدات من الجانب الأمريكي بعدم التعامل مع سوريا، وذلك خلال مؤتمر البرلمان العربي الذي انعقد بالعاصمة الأردنية.

وقال النائب إن الملحق التجاري في السفارة الأمريكية بعمان هدد تجار وصناعيين أردنيين وتوعدهم بملاحقتهم شخصياً، في حال لم يمتنعوا عن القيام بأي عمل تجاري مع سوريا.

واعتبر النائب الأردني أن هذه الإجراءات "دليل على فشل الإدارة الأمريكية في حربها الكونية على سوريا"، مشيرا إلى أن الأردنيين من "أولى الشعوب التي يحق لها التعامل مع السوريين".

ودعا النائب التجار الذين تعرضوا للتهديد إلى "تحدي هذه البلطجة "، ودعا حكومة الاردن إلى اتخاذ إجراءاتها ضد هذا التصرف.

 

وجاء ذلك خلال انعقاد فعاليات مؤتمر البرلمان العربي في العاصمة الاردنية عمان في وقت سابق من الشهر الجاري، والذي شهد مشاركة سورية .

وساهم فتح الحدود الاردنية السورية منذ تشرين الاول الماضي، في انعاش امال التجار الأردنيين، في إعادة التبادل التجاري بين سوريا والأردن إلى ما كان عليه قبل اندلاع الازمة .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ومرت العلاقات بين دمشق وعمان بتوتر منذ اندلاع الأزمة السورية ، حيث طردت عمان السفير السوري ، بهجت سليمان، ولم يتم تعيين خلف له حتى الآن، إلا أن العلاقات شهدت تحسناً ملحوظاً لاسيما بعد إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي، و رفع الأردن مستوى التمثيل الدبلوماسي في دمشق.

سيريانيوز


TAG: