الاخبار السياسية

الإمارات توجه دعوة عاجلة لمساعدة سورية على مواجهة فيروس كورونا

11.04.2020 | 13:24

وجه وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش خلال مباحثات مع المبعوث الاممي إلى سورية غير بيدرسن دعوة عاجلة لمساعدة سورية على مواجهة الأزمة العالمية جراء تفشي فيروس كورونا.

وقال قرقاش في تغريدة له ناقشت مع غير بيدرسن ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا ومساعدتها في هذه الأزمة الصحية العالمية، كما أسعدني تقدير الأمم المتحدة للدعم الذي قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لسوريا في مكافحة أزمة كورونا، مؤكدا دعمنا للمنظمة في مهامها الحيوية".

وكان الرئيس بشار الاسد ومحمد بن زايد بحثا في 27 الماضي تداعيات انتشار فيروس كورونا حيث اكد ابن زايد دعم الإمارات ومساعدتها للشعب السوري في هذه الظروف الاستثنائية" مشيرا إلى أن "سورية العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة".

وكانت الإمارات قد أعادت عمل بعثتها الدبلوماسية بدمشق في نهايات ديسمبر/كانون الأول 2018، بعد نحو 7 سنوات من إغلاقها.

وكان القائم بأعمال دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، المستشار عبد الحكيم إبراهيم النعيمي، صرح في كانون الأول عام 2019 إن العلاقات بين بلاده وسوريا "متينة ومتميزة وقوية" وتقوم على أسس واضحة وثابتة قاعدتها لم الشمل العربي عبر سياسة مُعتدلة"،

وقال قرقاش، مؤخرا إن بلاده "تسعى عبر حضورها في دمشق إلى تفعيل هذا الدور العربي وأن تكون الخيارات العربية حاضرة و أن تساهم إيجابا تجاه إنهاء ملف الحرب وتعزيز فرص السلام والاستقرار للشعب السوري".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.