أخبار العالم

الحرائق تجتاح كاليفورنيا ...وإجلاء عشرات آلاف الأشخاص

17.08.2016 | 20:32

اجتاح حرق هائل اكثر من 7200 هكتار من الاراضي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية, ماادى الى اجلاء عشرات الالاف من الاشخاص واعلان حالة الطوارئ.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (أ. ف. ب.) إن "حالة الطوارئ أعلنت في ولاية كاليفورنيا وأجلي أكثر من 82 ألف و600 شخص بعد أن انتشر حريق هائل بسرعة كبرى إلى شرق لوس أنجلس الأربعاء وأتى على أكثر من 7200 هكتار من الأراضي في أقل من 24 ساعة".

ونقلت الوكالة عن  حاكم الولاية جيري براون اعلانه "حالة الطوارئ في الولاية خصوصا لمنطقة سان برناردينو التي تبعد نحو مئة كيلومتر شرق لوس أنجلس".

وأسفر الحريق عن إصابة رجلي إطفاء بجروح طفيفة بعدما حاصرتهما النيران. وتم حشد 1250 رجل إطفاء وفق ما أعلنت لين تولماشوف الناطقة باسم معهد كاليفورنيا للمعلومات حول الحرائق .

وقالت تولماشوف إن "النيران التي لم تتم السيطرة عليها، تتقدم بسرعة شديدة وهي خطرة جدا على الناس وكذلك على رجال الإطفاء".

ويشار الى ان الولاية تشهد منذ خمس سنوات موجة جفاف قياسية. كما تسجل فيها حاليا موجة الحر في صحراء كاليفورنيا حيث تتجاوز الحرارة الأربعين درجة مئوية في بعض الأماكن، ورياحا قوية ما أدى إلى اندلاع النيران.


سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.