الاخبار السياسية

وكالة: مسلحون يمنعون النازحين من مغادرة مخيم "الركبان"

19.12.2017 | 15:10

أفادت وكالة (سبونتيك), يوم الثلاثاء, نقلا عن مصدر مطلع, لم تسمه, أن مجموعات مسلحة منعت النازحين من مغادرة مخيم الركبان على الحدود السورية – الأردنية.

وأشار المصدر إلى أن مسلحي "قوات الشهيد أحمد عبده" أقاموا في منطقة التنف حواجز على الطرق، ويمنعون النازحين من مغادرة مخيم الركبان، والذين يحاولون مغادرة المنطقة التي يحميها الأمريكيون والبالغة 55 كلم مربعا.

 وسبق لموسكو أن اتهمت القوات الأمريكية العاملة في سوريا بمنع وصول المساعدات الانسانية لمخيم الركبان ، والتي تضم نحو 60 ألف لاجئ، يواجهون خطر المجاعة بحسب تحذيرات الامم المتحدة.

وأعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون), الشهر الماضي, عن جاهزية واشنطن إرسال مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان للاجئين السوريين في جنوب سوريا, متهمة النظام السوري بعرقلة هذه الجهود

وسلطت  منظمات دولية  الضوء على "المعاناة و الظروف الإنسانية والصحية السيئة" التي يعاني منها نحو اللاجئون في مخيم الركبان الصحراوي و"العالقين المهملين" على الحدود مع الأردن, وسط اتهامات للاردن برفض إدخالهم أو السماح للمساعدات بالوصول لهم", مطالبة الدول المعنية بالنزاع السوري بإيجاد حل فوري للأزمة الإنسانية "الخطيرة".

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قال مؤخرا إن مخيم الركبان "لن يكون أبدا مسؤولية أردنية"، وأن المساعدات يجب أن تأتي من الجانب السوري

وياؤي مخيم الركبان نحو  60 ألف امرأة وطفل من الرقة ودير الزور، ويقع في منطقة آمنة بالقرب من القاعدة الأميركية في التنف.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.