الأخبار المحلية

وكالة: 25 قافلة مساعدات تعبر الحدود السورية... وسيارات اسعاف تركية تنتظر الجرحى عند الحدود

15.12.2016 | 15:46

قالت وكالة (الأناضول) التركية، يوم الخميس، ان 25 قافلة مساعدات إنسانية اجتازت الحدود التركية باتجاه الأراضي السورية، وذلك عقب توجه سيارات إسعاف إلى معبر جلوة "غوزو" المقابل لبوابة باب الهوى السورية، تحسباً لوجود حالات حرجة بين الجرحى الذين يتم إخلاؤهم من شرقي حلب.

وأوضحت الوكالة ان  25 شاحنة محمّلة بالمساعدات الإنسانية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، توجهت من ولاية هطاي جنوبي تركيا إلى الأراضي السورية.

واجتازت شاحنات المساعدات الأممية، معبر "جيلفا غوزو" بمنطقة الريحانية في ولاية هطاي، والمقابل لمعبر "باب الهوى" في الجانب السوري، وفقاً للوكالة.

ولفتت الوكالة الى ان شاحنات المساعدات محملة بأدويةً وموادًا غذائية، وستتجه إلى مدينة إدلب شمال غربي سوريا تحت إشراف سيارات تابعة للأمم المتحدة.

وفي سياق متصل، نقلت الوكالة عن مسؤولين في ولاية هطاي التركية، لم تسمهم، قولهم ان السلطات اتخذت تدابير متعددة في منطقة ريحانية المتاخمة للحدود السورية، وذلك تحسباً لأي تطور يحدث في ظل إجلاء المدنيين والجرحى من شرقي حلب.

ومن المنتظر أن يتم نقل المدنيين الذين يتم إجلاؤهم من الأحياء المحاصرة شرقي حلب، إلى مدينة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية والمتاخمة للحدود التركية مقابل ولاية هطاي، وفقاً لاتفاق وقف إطلاق النار وإجلاء المدنيين من حلب.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو قال يوم الأربعاء، أن مديرية الطوارئ التركية والهلال الأحمر التركي أنجزا التحضيرات لنشر مخيمات في الأراضي السورية لقبول النازحين من حلب.

وبدأ صباح الخميس إجلاء الجرحى من شرق حلب، على أن يتم إخراج المسلحين وعوائلهم كذلك بموجب الاتفاق الى إدلب شمالا.

وتم  التوصل مساء يوم الثلاثاء الى اتفاق بوساطة تركية بين فصائل معارضة سورية وروسيا، يقضي بوقف اطلاق النار وإخراج مقاتلي المعارضة من شرق حلب، الا انه لم ينفذ, وسط اتهامات متبادلة بين اطراف النزاع بالمسؤولية عن عرقلة الاتفاق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.