الاخبار السياسية

الكرملين يمتنع عن التعليق على وجود خطة لإقامة قاعدة جوية ثانية في سوريا

امتنع الكرملين عن التعليق على أنباء أشارت إلى وجود خطة لإقامة قاعدة جوية روسية ثانية في سوريا، بعد تأكيد نشطاء بدء روسيا تجهيز مطار في حمص لاستخدامه كقاعدة جوية. 

04.12.2015 | 19:04

امتنع الكرملين, يوم الجمعة, عن التعليق على أنباء أشارت إلى وجود خطة لإقامة قاعدة جوية روسية ثانية في سوريا، بعد تأكيد نشطاء بدء روسيا تجهيز مطار في حمص لاستخدامه كقاعدة جوية. 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين"لا، لا أستطيع التعليق على ذلك".
وتحدث نشطاء في وقت سابق عن بدء روسيا بتجهيز مطار الشعيرات الجوي القريب من حمص لاستخدامه كقاعدة جوية ثانية في سوريا. 

كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن روسيا تقوم بتوسيع قاعدة جوية في محافظة حمص لتناسب طائراتها المقاتلة وإنها تستخدم بالفعل قاعدة أخرى إلى الشرق منها في طلعات لطائرات الهليكوبتر.

وقال المرصد إنه من المحتمل استخدام قاعدة شايرات الجوية التي تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة حمص وقاعدة طياس قرب مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". 

ونقلت رويترزن عن مسؤول أمريكي قوله إن الولايات المتحدة تعتقد ان روسيا تنقل عتادا إلى قاعدة شايرات. ولم يستطع المسؤول تأكيد نوع العتاد الذي يجري نقله إلى القاعدة لكنه قال ان واشنطن تعتقد ان بعض المعدات جاهزة بالفعل للتشغيل.

و نشرت موسكو منظومة صواريخ "اس 400" المتطورة في قاعدة حميميم الروسية باللاذقية على خلفية اسقاط تركيا للطائرة الروسية فوق سوريا، كما تستخدمها لعملياتها الجحوية في سوريا والتي بدأت قبل حوالي شهرين. 

كما أعلنت موسكو نهاية شهر تشرين الأول أن سلاح الجو الروسي زود مقاتلاته "سو-34" المشاركة في العمليات العسكرية بسوريا لأول مرة بصواريخ "جو-جو"، قادرة على إصابة أهداف على بعد 60 كم.

 

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.