الاخبار السياسية

الكرملين يمتنع عن التعليق على وجود خطة لإقامة قاعدة جوية ثانية في سوريا

امتنع الكرملين عن التعليق على أنباء أشارت إلى وجود خطة لإقامة قاعدة جوية روسية ثانية في سوريا، بعد تأكيد نشطاء بدء روسيا تجهيز مطار في حمص لاستخدامه كقاعدة جوية. 

04.12.2015 | 19:04

امتنع الكرملين, يوم الجمعة, عن التعليق على أنباء أشارت إلى وجود خطة لإقامة قاعدة جوية روسية ثانية في سوريا، بعد تأكيد نشطاء بدء روسيا تجهيز مطار في حمص لاستخدامه كقاعدة جوية. 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين"لا، لا أستطيع التعليق على ذلك".
وتحدث نشطاء في وقت سابق عن بدء روسيا بتجهيز مطار الشعيرات الجوي القريب من حمص لاستخدامه كقاعدة جوية ثانية في سوريا. 

كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن روسيا تقوم بتوسيع قاعدة جوية في محافظة حمص لتناسب طائراتها المقاتلة وإنها تستخدم بالفعل قاعدة أخرى إلى الشرق منها في طلعات لطائرات الهليكوبتر.

وقال المرصد إنه من المحتمل استخدام قاعدة شايرات الجوية التي تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة حمص وقاعدة طياس قرب مدينة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". 

ونقلت رويترزن عن مسؤول أمريكي قوله إن الولايات المتحدة تعتقد ان روسيا تنقل عتادا إلى قاعدة شايرات. ولم يستطع المسؤول تأكيد نوع العتاد الذي يجري نقله إلى القاعدة لكنه قال ان واشنطن تعتقد ان بعض المعدات جاهزة بالفعل للتشغيل.

و نشرت موسكو منظومة صواريخ "اس 400" المتطورة في قاعدة حميميم الروسية باللاذقية على خلفية اسقاط تركيا للطائرة الروسية فوق سوريا، كما تستخدمها لعملياتها الجحوية في سوريا والتي بدأت قبل حوالي شهرين. 

كما أعلنت موسكو نهاية شهر تشرين الأول أن سلاح الجو الروسي زود مقاتلاته "سو-34" المشاركة في العمليات العسكرية بسوريا لأول مرة بصواريخ "جو-جو"، قادرة على إصابة أهداف على بعد 60 كم.

 

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.