الاخبار السياسية

موسكو: تعاوننا مع تركيا بشأن سورية لم يتاثر بالعملية العسكرية ضد اوكرانيا

16.03.2022 | 12:35


أعلنت روسيا أن تعاونها مع تركيا بشأن الوضع في سوريا مستمر على النحو المعتاد ولم يدخل عليه أي تغييرات في ظل العملية العسكرية التي تجريها موسكو في أوكرانيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مدير الدائرة الأوروبية الرابعة في الخارجية الروسية، يوري بيليبسون، قوله ان "تعاوننا مع الجانب التركي في المسار السوري ياتي بشكل اعتيادي ولم نلاحظ فيه أي تغييرات ناجمة عن عوامل خارجية مثل أحداث أوكرانيا".

وأوضح المسؤول الروسي أن "التعاون الثنائي بين موسكو وأنقرة في هذه المسألة مبني بالدرجة الأولى على البراغماتية والمنفعة المتبادلة ويستهدف تعزيز أمن واستقرار المنطقة".

وأكد بيليبسون أن روسيا تثمن أيضا تفاهماتها مع تركيا وإيران ضمن إطار "ثلاثية أستانا"، مشددا على أن هذه المنصة لا تزال الآلية التفاوضية الأكثر فعالية بخصوص التسوية السورية.

وتاتي تصريحات بيليبسون قبيل زيارة مزمعة لوزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو الى روسيا حيث يجري مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين تتركز حول استانا والوضع في اوكرانيا.

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.