الاخبار السياسية

الائتلاف: لا توجد حملة لترحيل اللاجئين السوريين من تركيا

03.08.2019 | 19:19

نفى "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الجمعة،  وجود حملة تتبعها السلطات التركية لاستهداف اللاجئين السوريين المتواجدين في أراضيها بغية ترحيلهم .

وأشار الائتلاف، في بيان نشر على صفحته على "فيسبوك"، الى ان المسؤولين الأتراك أكدوا للائتلاف انه لا توجد أي حملة لترحيل السوريين .

ولفت البيان الى ان تركيا منحت السوريين "الحماية المؤقتة" حيث وصل عدد الخاضعين  لنظام الحماية في تركيا 3 ملايين و634 ألف و378 شخصاَ، لغاية 18 تموز عام 2019.

 وعن الإجراءات التركية لمكافحة الهجرة غير النظامية، أوضح البيان أنها تأتي في إطار "استراتيجية الهجرة التي تتبعها أنقرة، بغية الحفاظ على النظام العام".

وكانت السلطات التركية رحلت، يوم الخميس، الاف المهاجرين السوريين الغير مسجلين، والمقيمين في مدينة اسطنبول، الى ولاياتهم المسجلين فيها أصولاً.

والتقى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اواخر الشهر الماضي، وفداَ من الائتلاف  المعارض، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة شؤون وأوضاع اللاجئين السوريين في تركيا.

واتخذت تركيا في الفترة الاخيرة إجراءات بحق اللاجئين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والإقامة ، حيث قامت خلال الأسبوعين الماضيين بتوقيف 6 ألاف مهاجر بينهم سوريون في اسطنبول.

كما منحت ولاية إسطنبول اللاجئين السوريين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والاقامة، مهلة حتى 20 اب ، للخروج من المدينة وإلا سيتم ترحيلهم في حال لم يغادروا اسطنبول طواعية.

وتستضيف تركيا منذ بدء الأزمة السورية أكثر من 3 مليون لاجئ سوري،  من ضمنهم 500 الف منهم يعيشون في اسطنبول، بموجب بطاقات "الحماية المؤقتة".

سيريانيوز

 


TAG: