الأخبار المحلية

مقتل وإصابة عناصر من "الحرس الثوري" بقصف "مجهول المصدر" في دير الزور

17.08.2019 | 20:25

قتل وأصيب عدد من عناصر "الحرس الثوري" الايراني، يوم السبت، بعد تعرض مواقعهم للاستهداف على أطراف البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان طيران "مجهول المصدر" شن هجوماَ على إحدى نقاط "الحرس الثوري " في منطقة الحزام الأخضر على أطراف مدينة البوكمال.

وبحسب المصادر، فان سيارات الاسعاف نقلت الجرحى والقتلى إلى  المشفى في حي "المشاهدة" بمدينة البوكمال.

وكانت انباء تحدثت في وقت سابق ان "الحرس الثوري" بدأ بانشاء قاعدة عسكرية لقواته على الطريق الواصل بين مدينة البوكمال ومحطة الكم النفطية شرق ديرالزور.

وسبق ان أعلنت ايران عن مقتل العديد من عناصرها  او عناصر "الحرس الثوري" خلال تأديتهم مهامهم في سوريا.

كما تعرضت مواقع ومخازن ومستودعات اسلحة تابعة لـ"الحرس الثوري" في مناطق بسوريا، في الاونة الاخيرة، للاستهداف من قبل الطيران الإسرائيلي، وفقاَ لماذكره نشطاء .

وتدعم ايران النظام السوري عسكرياَ  منذ بدء الازمة السورية، من خلال ارسالها قوات تابعة لها الى سوريا لدعم الجيش النظامي في معاركه ضد فصائل المعارضة المسلحة، في تدخل اثار معارضة من قبل عدة دول لاسيما اسرائيل وامريكا، وسط مطالبات بانسحاب القوات من الأراضي السورية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.