الأخبار المحلية

مقتل وإصابة عناصر من "الحرس الثوري" بقصف "مجهول المصدر" في دير الزور

17.08.2019 | 20:25

قتل وأصيب عدد من عناصر "الحرس الثوري" الايراني، يوم السبت، بعد تعرض مواقعهم للاستهداف على أطراف البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان طيران "مجهول المصدر" شن هجوماَ على إحدى نقاط "الحرس الثوري " في منطقة الحزام الأخضر على أطراف مدينة البوكمال.

وبحسب المصادر، فان سيارات الاسعاف نقلت الجرحى والقتلى إلى  المشفى في حي "المشاهدة" بمدينة البوكمال.

وكانت انباء تحدثت في وقت سابق ان "الحرس الثوري" بدأ بانشاء قاعدة عسكرية لقواته على الطريق الواصل بين مدينة البوكمال ومحطة الكم النفطية شرق ديرالزور.

وسبق ان أعلنت ايران عن مقتل العديد من عناصرها  او عناصر "الحرس الثوري" خلال تأديتهم مهامهم في سوريا.

كما تعرضت مواقع ومخازن ومستودعات اسلحة تابعة لـ"الحرس الثوري" في مناطق بسوريا، في الاونة الاخيرة، للاستهداف من قبل الطيران الإسرائيلي، وفقاَ لماذكره نشطاء .

وتدعم ايران النظام السوري عسكرياَ  منذ بدء الازمة السورية، من خلال ارسالها قوات تابعة لها الى سوريا لدعم الجيش النظامي في معاركه ضد فصائل المعارضة المسلحة، في تدخل اثار معارضة من قبل عدة دول لاسيما اسرائيل وامريكا، وسط مطالبات بانسحاب القوات من الأراضي السورية.

سيريانيوز


TAG:

8 دقائق مضبوطة.. دلالات خطاب الأسد الأخير؟

ظهر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين في خطاب متلفز موجه إلى جمهوره حول "الانتصارات" التي حققها الجيش السوري وحلفائه في حلب مؤخرا والتي أنهت تواجد الفصائل المسلحة في غربي المدينة وأنهت معها سنوات طويلة من معاناة الأهالي هناك.