الاخبار السياسية

"البنتاغون": نواصل إرسال أسلحة ومركبات عسكرية الى "قسد" بسوريا

18.09.2019 | 23:36

قالت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون"، يوم الاربعاء، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستمر في إرسال الأسلحة والمركبات العسكرية للقوات الكردية لمواصلة الحرب ضد  ماتبقى من تنظيم "داعش" في سوريا  .

ونقلت وكالة "فرانس 24" عن مدير مجموعة العمل في البنتاغون حول مكافحة تنظيم "داعش" كريس ماير قوله، ان واشنطن مستمرة في ارسال الاسلحة لتلبية احتياجات قوات "قسد"، خاصة لمواصلة مكافحة  التنظيم في الشمال السوري.

واشار المسؤول الامريكي الى ان واشنطن تقدم شهرياَ معلومات الى تركيا تتعلق بـ"ماهية  تلك الأسلحة والمركبات".

وياتي الاجراء الامريكي رغم معارضة تركيا تقديم أي دعم  عسكري امريكي للقوات الكردية، باعتبارها "مصدر تهديد لها"، وتعد امتداداَ لـ"حزب العمال الكردستاني" الذي يقود تمرداً ضدها منذ عقود.

وسبق ان هددت السلطات التركية مراراَ بشن عمليات عسكرية ضد القوات الكردية المتواجدة في المناطق الشمالية بسوريا على الحدود مع تركيا.

وسعت الولايات المتحدة الى تهدئة المخاوف التركية، من خلال إبرام اتفاق ينص على اقامة "منطقة أمنة" بشمال سوريا، خالية من تواجد المقاتلين الاكراد ، حيث تتخوف انقرة من اقامة هؤلاء المقاتلين حكماً ذاتياً قرب حدودها، الا ان التصريحات التركية الأخيرة اتهمت واشنطن بالمماطلة في تنفيذ الاتفاق.

سيريانيوز

 


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.