الاخبار السياسية

عشية بدء المباحثات.. وفد النظام السوري لم يحضر جنيف

27.11.2017 | 20:00

تنطلق الجولة المقبلة من مفاوضات السلام حول سوريا, غداً الثلاثاء, حيث لم يحضر حتى الان وفد النظام السوري الى مدينة جنيف السويسرية, للمشاركة في اللقاء.

وأفادت وكالة (سبونتيك), يوم الاثنين, نقلاً عن  مصدر مقرب من المنظمين لمحادثات جنيف، بأن وفد النظام السوري الى جنيف سيحضر اللقاء لمدة يوم واحد فقط.

وبين المصدر ان الحكومة السورية " لا توافق بشكل قاطع على قرار دي ميستورا، تأييد البيان الذي صدر عقب نتائج مؤتمر "الرياض2"، والذي شدد على وجه الخصوص على ضرورة رحيل بشار الأسد مع بدء المرحلة الانتقالية".

 وأفادت مصادر دبلوماسية، سابقاً أن وفد الحكومة أرجأ السفر إلى جنيف، لأن دمشق مستاءة من البيان الصادر عن اجتماع المعارضة السورية في الرياض الأسبوع الماضي.

وتضمن البيان الختامي لاجتماع قوى المعارضة السورية في الرياض الأسبوع الماضي، مطالبة بتنحي الرئيس الأسد عن منصبه مع بداية العملية الانتقالية.

وجاء ذلك في وقت رفض الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا وضع أي شروط مسبقة خلال لقاء جنيف بشأن سوريا, مشيرا الى ان الحكومة السورية لم تؤكد حتى الآن أنها ستحضر جولة ثامنة من محادثات السلام في جنيف مقررة هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن تنطلق جولة ثامنة من مفاوضات السلام السورية غير المباشرة في جنيف يوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني الجاري، وسط تأكيدات أممية بان المفاوضات ستركز على الدستور والانتخابات.

وتمت خلال الجولات, التي لم تتضمن أي لقاء مباشر بين وفدي النظام  والمعارضة السورية وجها لوجه, مناقشة 4 سلات  وهي الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب,في ظل خلافات بين المشاركين حول أولوية المواضيع.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.