الاخبار السياسية

البنتاغون: 800 مقاتل أجنبي محتجزين لدى "قسد" في سوريا

02.02.2019 | 19:20

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" أن عدد المقاتلين الأجانب الذين ينتمون لجنسيات مختلفة، المحتجزين لدى قوات "سوريا الديمقراطية" قسد" بسوريا يبلغ اكثر من 800 مقاتل للمرة الأولى..

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" شون روبرتسون، لشبكة "ccc"، إن هناك أكثر من800  مقاتلا ينتمون إلى أكثر من 40 بلدا.

كانت واشنطن شجت في وقت سابق الدول الغربية، لاسيما فرنسا، على اعادة الأجانب، المعتقلين لدى اكراد سوريا، الذين انضموا لتنظيم "داعش"، الى بلادهم الأصلية، لـ"ملاحقتهم قضائياً"، ومن ثم "إعادة دمجهم في المجتمع".

 ويأتي ذلك في وقت تستعد فرنسا لعودة عشرات المتشددين الفرنسيين الذين يقاتلون في صفوف داعش اعتقلتهم "قوات سورية الديمقراطية" الامر الذي يشكل تغيرا في  سياسة فرنسا بهذا المجال.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتحتجز قوات "قسد"  نحو 100 من مسلحي "داعش" بينهم نساء واطفال يحملون عشرات الجنسيات المختلفة متواجدون في مخيمات تحت حراسة مشددة في شمال سوريا، الا ان مجلس "سوريا الديمقراطية" حذر ،من  عدم احتواء  السجناء وخروج الامور تحت السيطرة في حال نفذت تركيا تهديداتها وشنت عمل عسكري في سوريا .

ومن المقرر ان يبحث وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" هذه القضية، خلال اجتماعهم في 6 شباط ، وستكون تداعيات الانسحاب الأميركي من سوريا في صلب المناقشات.

سيريانيوز

 


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.