الاخبار السياسية

التعاون الروسي الامريكي في محاربة الارهاب بسوريا محور حديث لافروف وكيري

02.07.2016 | 18:55

اجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم السبت, مباحثات هاتفية, مع نظيره الامريكي جون كيري,حول امكانية  التعاون الروسي الأمريكي في محاربة الإرهاب بسوريا, وذلك بعد ايام من اقتراح ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما على روسيا شراكة عسكرية جديدة في سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، ان الاتصال الهاتفي بين الوزيرين، الذي بادر إليه الجانب الأمريكي، تناول  "سبل حل الأزمة في سوريا، وتعاون بلديهما على مكافحة الارهاب فيها".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما اقترحت على روسيا "شراكة عسكرية جديدة في سوريا", حيث ابدت الاخيرة استعدادها لدراسة هذا المقترح, فيما شكك البنتاغون في امكانية نجاح هذا التعاون , الا انه اعرب عن استعداد واشنطن للتعاون مع موسكو في هذا الخصوص بشرط "التزام الأخيرة بالتوجه الصحيح".

وسبق ان دعت موسكو شنطن إلى تنفيذ ضربات جوية مشتركة ضد من وصفتهم بـ"الارهابيين" والفصائل المعارضة التي لا تنضم للهدنة، في حين رفضت الاخيرة هذا المقترح, مؤكدة ان هدف عمليات  البلدين العسكرية متباينة.

وشهد الشهر الماضي عدة مكالمات هاتفية بين لافروف وكيري, تركزت حول امكانية توحيد الجهود في محاربة "الارهاب" واتخاذ تدابير مشتركة ضد "جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات في سوريا, وضرورة الفصل بين الفصائل المعارضة  و "النصرة".

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.