الاخبار السياسية

رامي مخلوف: صدور قرار قضائي يجرمني بأعمال لم أقم بها

31.08.2022 | 21:09

أعلن رجل الأعمال وابن خال رئيس الجمهورية رامي مخلوف عن صدور قرار قضائي، عبر جهة رسمية، لم يحددها،  يدينه ويجرمه  بأعمال قال انه لم يرتكبها .

وقال مخلوف في منشور عبر صفحته الفيسبوك، "  تبلغت منذ أيام وبكل فخر واعتزاز، أول شهادة تقدير تصدر من جهة رسمية نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلناها في سنوات الحرب والتي بموجبها عززت صمود بلدنا الحبيب سوريا وخدمت شريحة كبيرة من أهلنا في مختلف المناطق”.

وأشار مخلوف إلى أن الحكم جاء على خلفية "أعمال لم نقم بها، ومع جهات لا تربطنا بهم أي علاقة قانونية موثقة"، موضحاً أن أحكاماً قضائية أخرى ستصدر بحقه لاحقاً.

وتكرر ظهور رامي مخلوف في الآونة الأخيرة حيث هدد عبر مقاطع مصورة بالتصعيد وبأن النظام سيواجه أيام صعبة ، مستخدماَ خلال ظهوره المتكرر عبارات ذات طابع ديني.

 وازدادت حدة التوتر بين مخلوف والنظام، حيث استحوذت الحكومة على نسبة كبيرة من املاكه وعلى شركاته أبرزها "سيرياتيل" و "الشام القابضة"   كما صدر قرار بانهاء استثماراته في الأسواق الحرة ، إضافة إلى الحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة له ولزوجته ولأولاده.

وجاء التوتر بين النظام ومخلوف، الذي يعد أحد أعمدة الاقتصاد السوري، في وقت تشهد سوريا أزمة اقتصادية حادة وتراجعاً غير مسبوق في قيمة الليرة.

 سيرينيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.