الأخبار المحلية

معارك وقصف في غرب حلب.. ضحايا في قرية كفرعمة.. والنظامي يوسع نطاق سيطرته في المنطقة

12.02.2020 | 23:39

شهدت مناطق في غرب حلب تصعيداَ في عمليات القصف، مما ادى الى سقوط ضحايا في قرية كفرعمة، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، فيما حقق الجيش النظامي تقدماَ في المنطقة حيث سيطر على عدة قرى.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان قتلى وجرحى من المدنيين سقطوا جراء قصف من الطيران الروسي على قرية كفرعمة غرب حلب.

كما استهدف قصف مدفعي وصاروخي مدينة عندان  ومحيط قرية كفرنوران والاتارب في ريف حلب.

واشارت المصادر الى حدوث معارك بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محوري ميزناز وكفر حلب في الريف الغربي

من جانبها، أفادت وكالة "سانا" ان الجيش النظامي سيطر على قرى الشيخ على وعرادة وأرناز غرب الطريق الدولي حلب دمشق، بعد قصف استهدف مواقع فصائل المعارضة المسلحة.

وكان النظامي سيطر خلال الايام القليلة الماضية على خان العسل وحي الراشدين 4 و بلدات وقرى البوابية والكسيبية وتل حدية والزربة والبرقوم ومركز البحوث الزراعية ايكاردا إضافة إلى قرى كفر حلب وكمارى وقناطر..

ويشن الجيش النظامي حملة قصف مكثفة تستهدف المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في غرب حلب، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.، في ظل مطالبات ومناشدات دولية بوقف العنف.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.