أخبار العالم

قتلى وجرحى في تفجير عبوة ناسفة بجامعة صنعاء باليمن

24.05.2016 | 11:45

سقط قتلى وجرحى، يوم الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة في إحدى قاعات كلية الاداب بجامعة صنعاء في اليمن، وذلك عقب يوم من تفجير انتحاري أودى بحياة العشرات في عدن، تبناه تنظيم "الدولة الاسلامية (داعش)

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مصدر لم تسمه قوله ان "شخصين قتلا وأصيب عدد اخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة في احدى قاعة الكلية، أثناء احتفال للحوثيين بيوم الوحدة"، في اشارة لذكرى توحيد شطري اليمن الشمالي والجنوبي في 22 ايار 1990.

ويأتي ذلك عقب يوم فقط من تفجير  انتحاري بسيارة ملغومة أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المسؤولية عنه أودى بحياة 40 على الأقل من المجندين بالجيش اليمني وأصاب 60 آخرين في مدينة عدن الجنوبية.

واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الفوضى في اليمن منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد العام الماضي للسيطرة على مساحات في جنوب وشرق اليمن.

وسيطر الحوثيون وحلفاؤهم على صنعاء من أيلول 2014، وتابعوا تقدمهم للسيطرة على مناطق وسط البلاد وشمالها قبل تدخل التحالف العربي الداعم للرئيس عبد ربه منصور هادي في اذار العام الماضي، حيث تمكنت قوات هادي بدعم من التحالف من استعادة خمس محافظات جنوبية في ظل تواصل المعارك في محافظات أخرى.

وبينما لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجير، نقلت وكالة (سبأ) عن  مصدر امني لم تسمه اتهامه لـ"عناصر ارهابية" بزرع العبوة الناسفة.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.