الاخبار السياسية

بعد لقائه المقداد.. بيدرسن: متفقون على جدول أعمال الاجتماع القادم للجنة الدستورية

11.09.2021 | 14:38

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن  السبت ان المحادثات التي اجريتها مع وزير الخارجية فيصل المقداد كانت جيدة جداً.

واضاف بيدرسن في تصريحات لصحيفة الوطن انه "انطلاقا من المحادثات التي اجريتها اليوم والتي سأجريها بعد الظهر يمكن القول بأننا متفقون على جدول أعمال الجولة القادمة من اللجنة الدستورية".

وتابع  بيدرسن  "كان لدي محادثات ناجحة جدا تجاه كل ما يتعلق بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢٥٤ واعتقد انه من المنصف أن اقول انه خلال هذه المحادثات تطرقنا إلى كل التحديات التي تواجه سورية وأمضينا بعض الوقت للحديث عن الوضع الميداني في مختلف المناطق السورية".

وأردف بيدرسن "بحثنا في التحديات الاقتصادية والانسانية المتعلقة بمعيشة السوريين وكيف يمكن لنا تحسين الوضع العام. وطبعا ربطنا المحادثات بما قدمته من مقاربة تحت عنوان "خطوة مقابل خطوة"، وبكل تأكيد اللجنة الدستورية وكيف يمكن أن نحرز تقدم".

واضاف بيدرسن بعد ظهر اليوم سألتقي بالرئيس المشارك للجنة الدكتور أحمد كزبري وأنا متشوق لهذه المحادثات.

وكان بيدرسن التقى المقداد في وقت سابق اليوم في زيارة تتضمن التحضير للجولة السادسة لاجتماعات اللجنة الدساورية في جنيف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.