الاخبار السياسية

تركيا تهدد باللجوء لتحقيق دولي إذا حصل انسداد في مسار قضية خاشقجي

05.12.2018 | 22:02

هددت السلطات التركية باللجوء الى تحقيق دولي، في حال وصلت قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مبنى قنصلية بلاده باسطنبول، الى طريق مسدود.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، في تصريحات نشرتها وكالة "الاناضول"، ان تركيا لن تتردد باللجوء الى تحقيق دولي إذا حصل "انسداد" في مسار القضية

وجاء ذلك في وقت اكدت مفوضية مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على الحاجة لإجراء تحقيق دولي لتحديد المسؤول عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 وكان المدعي العام في اسطنبول اصدر في وقت سابق الاربعاء مذكرتين لاعتقال المساعد السابق لولي العهد السعودي سعود القحطاني ونائب رئيس الاستخبارات السابق اللواء احمد العسيري للاشتباه بتخطيطهما لقتل الصحفي جمال خاشقجي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ولاتزال التحقيقات التركية جارية بخصوص معرفة ملابسات القضية، التي وقعت في 2 تشرين الاول الماضي، في مقر القنصلية السعودية باسطنبول على يد فريق أمني سعودي، حيث اقرت الرياض بمقتله بسبب "عراك بالايدي".

ولم تكشف السعودية حتى الان عن مكان جثة خاشقجي، الا ان التحقيقات التركية تقول ان خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها، في قضية أثارت إدانات دولية واسعة وجدلا كبيرا.

وتواجه السعودية ضغوطات دولية ، حيث فرضت واشنطن والمانيا وفرنسا عقوبات على الرياض بسبب دورها في مقتل خاشقجي.

سيريانيوز


TAG:

بريطانيا تسعى لمنع سفر مواطنيها أو البقاء بسوريا دون سبب وجيه

تسعى السلطات البريطانية للجوء إلى تدابير هدفها منع مواطنيها من البقاء أو السفر إلى سوريا، دون سبب مقنع، وذلك بعد سفر المئات من البريطانيين إلى هذا البلد للانضمام لـ "داعش" في المعارك، قبل عودة قسم منهم الى المملكة المتحدة .