الأخبار المحلية

تنين بحري يضرب طرطوس ويتسبب بأضرار في الزراعات المحمية

03.03.2024 | 15:34

تسببت الظروف الجوية السيئة التي شهدتها محافظة طرطوس، اليوم الاحد، بحدوث اضرار كبيرة في الزراعات المحمية والأشجار المثمرة.

وقال رئيس صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية في مديرية زراعة طرطوس، حيدر شاهين، في تصريح نشرته وكالة "سانا"، أن تنينا بحريا مترافق مع موجة برد، ضرب قرى الشيخ بدر وبعزرائيل ووادي الملوعة.

 وتسبب التنين البحري بحدوث خسائر في اشجار الزيتون وبعض أشجار الصنوبريات الثمرية واللوزيات، فضلاَ عن اقتلاع العديد من الاشجار.

واشار شاهين الى ان تنيناً آخراً ضرب منطقة صافيتا في قرى السيسنية، وألحق ضرراً كبيراً في الزراعات المحمية المزروعة بمحصول الخيار.

وتعرضت البيوت المحمية المزروعة بمحاصيل البندورة والباذنجان والفليفلة والخيار في محافظة طرطوس للضرر نتيجة التنين البحري الذي ضرب المنطقة أواخر شهر شباط الماضي.

وضرب "التنين البحري" عدة مرات مناطق في ريف طرطوس، مما اسفر عن تضرر العديد من البيوت البلاستيكية المزروعة.

ويطلق أهل الساحل على الشاهقة المائية التي تحدث فوق البحر مصطلح "التنين البحري".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.