الاخبار السياسية

تعقيباً على القرار الأمريكي بشأن نفط ايران .. السعودية: سنعمل على ضمان توفر إمدادات النفط

22.04.2019 | 18:38

أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، يوم الاثنين، أن بلاده ستعمل على التأكد  من توفر إمدادات كافية من النفط في السوق العالمي والحفاظ على توازنه ، وذلك تعقيباً على قرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على صادرات النفط الإيراني.

ونقلت وكالة "واس" عن الفالح قوله، إن بلاده ستنسق مع منتجي النفط الآخرين للتحقق من "توفر إمدادات كافية من النفط للمستهلكين، والعمل على عدم خروج أسواق النفط العالمية عن حالة التوازن".

وأشار إلى أن المملكة ستتشاور في الأسابيع المقبلة، مع الدول الأخرى المنتجة للنفط، والدول الرئيسة المستهلكة للنفط، بهدف" استمرار توازن الأسواق واستقرارها، بما يحقق مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء، فضلاً عن استقرار الاقتصاد العالمي ونموه".

ويأتي ذلك عقب قرار الولايات المتحدة الأمريكية بعدم منح أي إعفاءات من العقوبات للدول التي تستورد النفط من إيران، بعد 2 أيار المقبل.

وبحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، فان الولايات المتحدة والسعودية والإمارات اتفقت على اتخاذ إجراءات لتلبية الطلب العالمي على النفط بعد خروج النفط الإيراني من الأسواق.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفرضت الولايات المتحدة في تشرين الثاني الماضي عقوبات اقتصادية شديدة على ايران شملت القطاع النفطي وتقليص صادراتها في هذا المجال وذلك بعد انسحاب واشنطن من جانب واحد من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران وست قوى عالمية كبرى.

لكن واشنطن منحت إعفاءات مؤقتة من العقوبات لثماني دول من كبار مستوردي النفط الإيراني وهي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان حيث سمحت الإعفاءات لتلك الدول بمشتريات محدودة من النفط الإيراني لمدة ستة أشهر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.